بصورة مثيرة للجدل.. “رويترز” تسيئ لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان!

أثارت صورة فوتوغرافية نشرتها وكالة “رويترز” العالمية لشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

وكانت وكالة “رويتر” قد نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين “تويتر” صورة ضمن قسم “رويترز في صورة” بعدسة المصور “توني جينتايل” للزيارة الأخيرة التي قام بها البابا فرنسيس الى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.

وأثارت الصورة استياء روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تساءلوا عما إذا كان التوقيت والزاوية التي اختارها المصوّر “توني” وموافقة الوكالة على نشر الصورة على هذا النحو هو فعل متعمّد.

ويسعى المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذي اختتم في أبو ظبي يوم الثلاثاء الماضي والذي يأتي بالتزامن مع زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات إلى التصدي للتطرف الفكري وسلبياته، وتعزيز العلاقات الإنسانية بين أهل الأديان والعقائد المتعددة على اختلافها، استنادًا إلى احترام الاختلاف وقبول الآخر، وإعادة بناء جسور التواصل والتعارف والتآلف والاحترام والمحبة، ومواجهة التحديات التي تعترض طريق الإنسانية للوصول إلى الأمان والاستقرار والسلام وتحقيق التعايش المنشود.

البوابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *