بعد صراع مع مرض نادر.. مغردون ينعون “ليان الدخيل” بكلمات مؤثرة

عبر وسم “#ليان_الدخيل” قدم مئات المغردين السعوديين تعازيهم الحارّة لذوي الطفلة ليان التي توفيت في أحد المستشفيات الأمريكية بعد صراعها مع مرض نادر يدعى “نيمان بيك”.

ونقلت إحدى صديقات والدة ليان نبأ وفاة الطفلة في صورة نشرتها عبر الحساب الرسمي لوالدتها على تطبيق “إنستغرام” وعلّقت عليها: “أنا صديقة أم ليان، إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت الى رحمة الله ابنتها ليان، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته، أمها وأبوها محتاجين دعواتكم الله يربط قلب أمها وأبوها ويصبرهم”.

وبعد نشر السيدة خبر وفاة ليان حتى انهالت النعوات والتعازي على والديها وعائلتها وسط صدمة لكثير من المدونين السعوديين الذين عرفوا ليان عبر ظهورها في عدة مقاطع بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل المغردون عبر الوسم بشكل واسع مع مقاطع كانت قد ظهرت فيها الطفلة وهي تشكو من مرضها، الذي غيَّر شكلها؛ واشتكت فيه أيضًا معاناتها من النظرة لها عند الخروج للأسواق والمتنزهات؛ بسبب كبر حجم بطنها.

ودخلت الطفلة الراحلة في رحلة علاج بأحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية في الأشهر الماضية، وظهرت في عدة مقاطع فيديو على سرير الشفاء، تطلب الدعاء لها.

وليان وشقيقتها راما، طفلتان مصابتان بمرض “نيمان بيك”، وهو من الأمراض الوراثية النادرة التي تؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون (الكوليسترول والشحميات) داخل الخلايا. إذ تُصاب هذه الخلايا بالعطب ثم تموت بمرور الوقت
ويمكن أن يؤثر داء “نيمان بيك” على المخ والأعصاب والكبد والطحال والنقي العظمي، بالإضافة إلى تأثيره على الرئتين في الحالات الخطرة، إذ يعاني المصابون بهذه الحالة من أعراض تتعلق بالفقدان التدريجي لوظائف الأعصاب والمخ والأعضاء الأخرى.

View this post on Instagram

ياالهى ليس لى سواك ياالهى ليس لى باب غير بابك يارب ياجابر كل منكسر ويعود بفضلك مجتبر الهى لا منجا ولا ملجأ منك الا اليك اللهم بفضلك وقوتك وحولك وقدرتك اجبر قلبي المنكسر الى قلب مجتبر برحمتك ومغفرتك يارب الهى لا تحرمنا من رحمتك فاننا نرجو عفوك الهى لا تخذلنى وأنا أدعوك ولا تخيبنى وأنا أرجوك اللهم لا تردنى مكسورة الخاطر اللهم اجبر كسر كل قلب انفطر وفك كرب كل صاحب بلاء وأزمة وييسر كل امر عسير واشفي ابنتي ليان وجميع مرض المسلمين والي يسأل عن ليان اقول الحمدالله تعبانه اليومين هذي وتحتاج صفايح كل ساعتين تقريبا لان الكريات الدم الى الان والصفايح والهيموجلوبين لسى منخفظه دعواتكم لها الله يحفظها ويبارك لها بخلايا محمد

A post shared by ام ليان وراما الدخيل (@omlayan2255) on


ويمكن أن تحدث الإصابة بداء “نيمان بيك” في أي مرحلة عمرية، ولكنه يصيب الأطفال بشكلٍ رئيس، ولا يوجد علاج معروف له كما أنه يكون مميتًا في بعض الأحيان، ويركز العلاج على مساعدة المرضى على التعايش مع أمراضهم.

البوابة

وسوم :
مواضيع متعلقة