بالوثائق: شقيق زوجة ريفي “يلهط” مناقصات بلدية طرابلس

خاص “ميديا البلد”

رغم أنّ شركةُ “لافاجيت” التي تجمع نفايات إتّحادِ بلديّاتِ الفيحاء شمال لبنان منذ عام 2001، لا تزال تجمع النفايات وتنقذ طرابلس من كارثة بيئية، ورغم أن عقدها لم يتجدّد منذ أشهر، فهي تواظب على جمع النفايات.
لكنّ اللواء أشرف ريفي، الذي “فاز بانتخابات بلدية طرابلس”، لا ينفكّ يطلب حصصاً من المناقصات، والجديد نقل التزام جمع النفايات في اتحاد بلديات الفياء إلى شركة جديدة يملكها شقيق زوجته سليمى، واسمه منح أديب.

مرفق وثائق بعثتها الشركة الجديدة إلى رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، تُطالب بـ”إدارة النظافة في مُدنِ الاتّحاد” وتنتقد “التّمديد لشركة لافاجيت منذ عام 2006 لمدّة خمس سنوات ومنذ عام 2011، فلم يتسنَ لها تطوير عملها وتطوير آلياتها، وإنّ الآليات الموضوعة بتصرّف الشّركة أصبحت مُستهلكة ومتآكلة ولا يمكنها تنفيذ مُتطلّبات العمل…”، وتطلب شركة شقيق زوجة ريفي تنظيفِ مُدنِ الاتّحاد خلال المرحلة الانتقاليّة لحينِ إجراءِ المُناقصة القانونيّة.

الطريف أنّ شركةً أخرى هي “أديب كو ش.م.مز”، يديرها أديب نفسه، شقيق زوجة ريفي، فازت في 17 حزيران الفائت بتلزيم شراء آلياتٍ لشفطِ المجاريرِ لزوم الاتّحاد بطريقةِ المُناقصة العُموميّة بمبلغ 1,450,900,000، أي مليون دولار (مرفق المستند بالصورة).
لكنّ العقد الموقع بين “لافاجيت” وبين اتحاد البديات ينصّ على أن يؤمن الاتحاد شراء المعدات، التي تستعملها الشركة في الكنس والجمع. الشركة التي يملكها وزير ونائب سابق ومرشّح حالي إلى الانتخابات قد يتحالف مع الرئيس نجيب ميقاتي. وريفي يريد شركة جديدة توظف نحول ألف عامل، يمونون على الأقلّ على نحو 5 آلاف صوت في الانتخابات.

وسوم :
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com