جراح لبناني ينقذ ابن 3 سنوات من الشلل بعملية جراحية غير مسبوقة!

شهدت مستشفى ” La Timone-Enfants ” في مدينة مارسيليا – فرنسا على جراحة دقيقة للمرة الأولى في العالم لطفل في الثالثة من عمره.
وفي هذا السياق اشارت صحيفة “النهار” الى ان هذا الإنجاز الطبي الجديد يُشكّل بارقة أمل وفخراً لكل لبنان والعالم، من بلدة رميش الجنوبية الى فرنسا، حيث التحق الطبيب اللبناني ايلي مفيد شوفاني ليحقق حلمه واليوم نجح في طبع بصمته في إنجاز طبي هو الأول من نوعه في العالم ويرفع اسم لبنان عالياً.

وفي السياق روت زينة شوفاني زوجة الطبيب اللبناني لـ “النهار” تفاصيل هذه الجراحة قائلةً: “في تاريخ 19/12/2018 شهدت مستشفى الأطفال La Timone-Enfants في فرنسا إجراء عملية جراحية هي الاولى في فرنسا والعالم بواسطة السكانر الطبقي بقيادة الاختصاصي في جراحة العظم والعمود الفقري عند الأطفال الدكتور ايلي شوفاني. يعاني الطفل الذي يبلغ 3 سنوات تشوهاً خلقياً وكانت حالته حرجة بسبب خطورة إصابته بالشلل في حال لم يتمّ التدخل الطبي السريع”.

وقد أُجريت الجراحة في العمود الفقري للطفل وفق زينة “حيث انتزع شوفاني 3 فقرات من عموده الفقري بواسطة السكانر الطبقي لإنقاذه من الشلل. والحمدلله نجحت العملية التي استغرقت 5 ساعات من دون مضاعفات ويتمتع الطفل بصحة جيدة اليوم. كانت جراحة دقيقة لكنها نجحت في انقاذ الطفل من الشلل”.

وذكرت الصحيفة ان الطبيب اللبناني – الفرنسي انتقل عام 2005 من بلدة رميش الى مدينة مرسيليا الفرنسية، واليوم حقق انجازه الطبي ليكون مفخرة للبنان والعالم. “بالنسبة له” وفق ما تقول زوجته زينة “يؤمن بنوعية العمل في الخارج ويُعيد كل شيء الى مساعدة الله له، “الفضل كلو بعود للّه”.

الجديد

وسوم :
مواضيع متعلقة