الفضائح في لبنان تابع.. فيديو لفعل منافي “للحشمة” يهز شبعا

بعد البلبلة التي اثارها مقتل ريا الشدياق العشرينية على يد الناطور السوري, الجريمة التي هزّت مزيارة منذ بضعة ايام, تستمر فضائح السوريين وافعالهم المشينة بالانتشار والتكاثر بيننا, فمن السرقة والسلب, الى القتل والاعتداءات الجنسية, والافعال المخلّة للآداب…

وآخر تلك الافعال مشهدية غير مألوفة غزت هواتف اهالي شبعا وضواحيها, الذين تداولوا فيديو لشابان سوريان يمارسان فعل منافي للحشمة بين المنازل في بلدة شبعا الجنوبية. وقد سبب الفيديو الذي وصل لـ “ليبانون ديبايت” موجة من الغضب والاحتقان في نفوس ابناء البلدة, الذين اكتفوا من التجاوزات التي يرتكبها السوريون بينهم.

وما زاد الامر تعقيدا, انه منذ فترة كان احد السوريين قد تعرّض لفتاة في البلدة, وتم لفلفة الموضوع والتكتم عنه دون معرفة السبب الكامن وراء ذلك. لكن هذه المرّة اهالي شبعا رفضوا السكوت عن الامر, واصرّوا على رفع الصوت, والاعتراض, والمطالبة بترحيل السوريين من بلدتهم, تماما كما فعل اهالي بلدة مزيارة تجنبا لأي “مصيبة” اكبر كتلك التي اصابت مزيارة!

ووفق معلومات “ليبانون ديبايت”, فقد تم القاء القبض على الشابين اللذين ظهرا بالفيديو, كما طالبت المراجع الدينية في المنطقة من الاهالي حذف الفيديو عن هواتفهم.

أما اهالي البلدة المتخوفين مما وصلت اليه الامور في بلدتهم, اعتبروا ان هناك تقاعس وتخاذل من قبل البلدية والقوى الامنية في ضبط النازحين السوريين في شبعا, وسط تردد اتهامات من الاهالي, بان المعنيين يغضون النظر عن افعال النازحين, ويحاولون دائما تغطية المشاكل ولفلفتها, حفاظا على العلاقات التجارية والمصالح المشتركة التي يمكن ان يستفيدوا منها اذا كانوا على علاقة جيدة بالسوريين.

(ليبانون ديبايت)

وسوم :
مواضيع متعلقة