لإنقاص وزنكِ من دون ريجيم.. إتبعي هذه الطرق الطبيعية

العديد من النساء اللواتي يعانين من ​زيادة الوزن​، يبحثن بكل جد عن طرق طبيعية وسهلة وبسيطة للتخفيف من وزنهن الزائد، وبأسرع وقت ممكن، وممّا لا شكّ فيه أنه توجد بالطبع الكثير من الطرق والوسائل التي تساعدك سيدتي في التخلص من وزنك الزائد، ولكنّها تحتاج منك إلى القليل من الصبر والتحمل والإرادة.

طرق إنقاص الوزن بشكل طبيعي

عليك ممارسة ​الرياضة​ بشكل يومي، وخصوصا رياضة الركض لمدة لا تقلّ عن ساعة، وممارسة تمارين خاصة باليدين، والرجلين، و​البطن​، لشدّ هذه المناطق والحفاظ عليها من الترهل وكذلك لحرق ​الدهون​ التي تتراكم في هذه المناطق بسهولة.

ابدئي بممارسة رياضة رقصة الزومبا، فهذه الرياضة تعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون وبوقت قصير، وكذلك شدّ الجسم وبناء كتلة عضلية رائعة.

غيّري من عاداتك الغذائية واتّجهي إلى الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة والصحية.

تناولي في اليوم 5 أو 6 وجبات خفيفة بدلا من ثلاث وجبات دسمة، وحافظي على وجبة الفطور فهي مهمة في جعلك تشعرين بالشبع لأطول فترة ممكنة.

ابتعدي عن المياه الغازية والعصائر المحلاة، فهي تمدّ جسمك بكم كبير من ​السعرات الحرارية​.

تناولي أكبر قدر ممكن من الماء يومياً أي ما يقدر بليترين يومياً.

أكثري من تناول ​الخضار​ و​الفاكهة​.

عند تناولك الوجبه الرئيسية ابدئي طعامك بطبق من سلطة الخضار، ثم كمية قليلة من الخضار المشوية، فهذا سيساعد على إحساسك بالشبع بسرعة.

تجنبي تناول ​الوجبات السريعة​، وإذا رأيت نفسك مضطرة لتناول وجبة سريعة عليك تناول كمية قليلة، وحاولي تناول طعام صحي قبل الذهاب إلى أماكن بعيدة.

لا تكثري من استخدام ​الملح​ على الطعام، وحاولي استبداله بليمون الحامض، لأنّ الملح يعمل على حبس السوائل داخل الخلايا، وهذا يساعد في تكون الخلايا الدهنية.

قبل تناول وجبتك حاولي شرب بعض المشروبات التي تساعدك على الإحساس بالشبع، مثل عصير الغريب فروت وعصير التفاح.

تناولي طعامك ببطئ ولأطول مدة ممكن، فهذا سيشعرك بالبشع حتى لو كانت كمية الطعام التي تناولتها قليلة، فالإحساس بالشبع عملية عصبية ونفسية لا علاقة لها بكمية الطعام.

تناولي كأساً من الزنجبيل المبروش والمغلي، فالزنجبيل يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون بشكل كبير.

إذا كنت ترين في الطعام وسيلة لكسر الملل وتجاوز الضغوط النفسية، عليكِ البحث عن طرق ووسائل جديدة لتغير نفسيتك، لأن الطعام سيزيد من وزنك وستتعرضين لضغوط نفسية جديدة في ما بعد.

احرصي على النوم بشكل كافي كل يوم، وحاولي الإسترخاء والتأمل.

المصدر: الفن

وسوم :
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com