أحذر واتسآب الذهبي.. تحديث مزيف يعد التهديد الأخطر على بياناتك الشخصية

للمرة الثالثة، بات مستخدمو تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم، واتسآب، مهددين بسرقة بياناتهم الشخصية، وخاصة المعلومات البنكية منها.

وحذرت تقارير عاليمة مستخدمي واتسآب، من تطبيق يطلق عليه واتسآب الذهبي whatsapp gold والذي يستغله قراصنة الإنترنت من أجل سرقة بيانات المستخدمين وحساباتهم.

والتطبيق المزيف المعروف باسم “واتسآب الذهبي”، ليس إلا خدعة جديدة يستغلها قراصنة الإنترنت للسيطرة على حسابات المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية.

ورغم أن تلك هي المرة الثالثة التي يبدأ فيها التطبيق المزيف في الانتشار بشكل موسع منذ عام 2016، إلا أن عدد كبير من مستخدمي واتسآب وقعوا ضحية لتلك الخدعة.

ويعد التطبيق الوهمي واتسآب الذهبي، المستخدمين بميزات إضافية استثنائية، وإمكانيات إرسال المزيد من الصور في الرسالة الواحدة، للإيقاع بضحاياهم.

ولكن واتسآب حذرت مراراً وتكراراً من أنه بمجرد تحميل التحديث “المزيف” فجميع بياناتك وهاتفك ستكون مهددة من قبل مجموعة الهاكرز، التي أطلقت ذلك التطبيق المزيف.

وفي ديسمبر الماضي، أنتشرت رسالة فيديو بعنوان “مارتينيللي”، والتي تقدم لمستخدمي واتسآب رسالة دعائية لتطبيق “واتسآب الذهبي” والذي بمجرد فتحه أو تحميل الرابط، يتم تثبيث فيروس على هاتف الضحية.

وأوضحت واتسآب، أن أي فيديوهات أو تطبيقات يطلب منك تحميلها يدوياً عن طريق تنزيل ملف بامتداد APK، هي برامج مزيفة، ويمكن أن تسبب ضررا كبيرا لهاتفك.

موقع رائج

وسوم :
مواضيع متعلقة