أفضل 8 نصائح للنظافة الشخصية تجنبك المشاكل الصحية تعرف عليها

النظافة الشخصية الجيدة هى الخطوة الأولى للتمتع بصحة جيدة والوقاية من الأمراض، فإن العادات الشخصية كغسل اليدين والاستحمام وتنظيف الأسنان فهى من الأشياء التى تجعلك خاليا من البكتيريا والفيروسات والأمراض، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية .

فى هذا الإطار قدم التقرير عدد من النصائح للعناية بالنظافة الشخصية بشكل أفضل، وتشمل الآتى..

1.اجعل النظافة الشخصية عادة..
الحكة المهبلية قابلة للشفاء وليست بحاجة لعلاج مكثف، وسوف يصف الطبيب المضادات الحيوية والكريمات المضادة للفطريات لتجنب المشاكل الجلدية، لذا يجب اتباع بعض النصائح لتجنب العدوى المهبلية وهى البقاء جافا ونظيفا والاستحمام اليومى والتأكد من أن الملابس ليست ضيقة ويفضل ارتداء الملابس القطنية، ويجب عليك غسل يديك والمسح من الأمام للخلف، فهذا يساعد تجنب دخول الجراثيم المهبل، ومن أفضل النصائح للنساء النوم بدون ملابس داخلية حتى تبقى منطقة المهبل جافة.

2.اتباع الآداب عند التبول..

الحفاظ على رطوبتك – الاسترخاء عند التبول – مسح من الأمام للخلف.

3.محاربة رائحة الفم الكريهة..
شرب الكثير من الماء وتنظيف الأسنان بانتظام بالفرشاة والخيط وأكل الفاكهة والخضروات وتجنب القهوة ومضغ اللبان الخالى من السكر وتناول الزبادى والحصول على الفيتامينات التى تمنع أمراض التنفس والتهاب اللثة.

4.تنظيف وتعقيم أماكن العمل المكتبية..
لأن الفيروسات تتراكم على المكاتب والأرضيات ولوحات المفاتيح، لذا يجب استخدام محلول مضاد للبكتيريا والجراثيم.

5.الحرص على نظافة أدوات الماكياج..
كقلم الكحل والحواجب يجب تنظيفه أو تقليمه قبل الاستخدام للتخلص من بقايا البكتيريا، غسل فرشاة المكياج وتجفيف الأدوات بمنشفة نظيفة.

6.نظافة أسنانك بالفرشاة..
تنظيف أسنانك مرتين فى اليوم لمدة من 3 إلى 5 دقائق على الأقل، ولا يجب غسلها بعنف أو الضغط عليها حتى لا تؤذى اللثة، ومن الضرورى استخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام التى تبقى عالقة فى الأسنان واستخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا.

7. الاستحمام بشكل يومى..
فأخذ دش يومى أمر لا بد كل صباح وبعد ممارسة الأنشطة الرياضية، فهى تحافظ على نظافتك ورائحة جسمك جيدة وتمنع حب الشباب وغيرها من الطفح الجلدى.

8. تقليم الأظافر..
يجب تقليم الأظافر لإزالة الأوساخ وقصها بعد الاستحمام، لأنها تكون لينة وسهلة، والأفضل ترطيب الأظافر والبشرة بانتظام.

وسوم :
مواضيع متعلقة