بعد الجريمة المروعة في مصر.. مقتل طالبة جامعية بطلقات نارية في حرم جامعي بالأردن والقاتل يلوذ بالفرار

هزّت جريمة قتل بشعة صباح اليوم الخميس الشارع الأردني لما تضمنته من تفاصيل مروّعة، وراحت ضحيتها طالبة بعيارٍ ناري داخل جامعة أردنية خاصة شمالي العاصمة عمّان.

ووفقا لموقع البوابة، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان أن أحد الأشخاص أقدم على إطلاق عدة لأعيرة نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، ونتج عن ذلك إصابتها وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة ولاذ الفاعل بالفرار فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

وأكدت الجامعة هوية المغدورة قائلة في بيان نعي مقتضب: بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، تنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها ”إيمان إرشيد“ من كلية التمريض وتتقدم من أسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته. وتتعهد الجامعة بالملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل على جريمته البشعة. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ومنذ اللحظة الأولى التي انتشرت أنباء وقوع جريمة قتل داخل جامعة في العاصمة عمان، وتأكيد مديرية الأمن العام الأردني صحتها، سارع النشطاء نحو مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد من التفاصيل حولها.

وعبر عدة وسوم مختلفة، تناقل النشطاء معلومات تتعلق باسم الضحية واسم الجاني ومكان وقوع الجريمة والسبب الذي دفع الجاني للإقدام على تنفيذ جريمته الشنيعة.

وفي الوقت الذي لم تعلن الجهات الأمنية الرسمية في الأردن اسم الجامعة التي وقعت فيها جريمة القتل، إلا أن شهود عيان أكدوا بأنها وقعت في جامعة العلوم التطبيقية، الواقعة في حي شفا بدران شمالي العاصمة عمان.

وعبر وسم #اعدام_قاتل_التطبيقية، روى شهود عيان تفاصيل جديدة حول مقتل الطالبة، والتي لم يصدر أي تأكيد رسمي بشأنها، ومنها:

اسم الطالبة الضحية: ايمان مؤيد إرشيد وهي طالبة في كلية التمريض وتبلغ تبلغ من العمر 18 سنة.

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل بأنها تعود للطالبة إيمان مؤيد، ضحية جريمة قتل جامعة العلوم التطبيقية.

ذكر شهود عيان عبر وسم #اعدام_قاتل_التطبيقية بأن الجاني دخل حرم الجامعة متنكرًا وقام بإطلاق 6 رصاصات نحو الطالبة الضحية أثناء تواجدها في جامعتها، وأصاب أحد تلك العيارات في رأسها.

وذكر شاهد عيان بأن الجاني قام بإطلاق عدة عيارات نارية في الهواء ليفرق المتجمعين ويستطيع الهروب من الجامعة بعد أن نفذ جريمته الشنيعة.

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة توثق تلقي الطالبة إيمان مؤيد إرشيد، ضحية جامعة العلوم التطبيقية بالأردن، تهديدًا بالقتل من قبل الشاب الجاني.

وتُظهر الصورة المتداولة بأن الشاب الجاني كان قد توعد الطالبة الراحلة بقتلها بنفس الطريقة التي توفيت فيها الطالبة المصرية نيرة أشرف.

وجاء في التهديد: “بكرة رح أجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم”.

نعت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان الطالبة بكلية التمريض إيمان إرشيد، التي قتلت رميًا بالرصاص داخل الجامعة على يد شاب لاذ بالفرار بعد الحادث.

وتعهدت بملاحقة قضائية لكل من تسبب بالحادث حتى ينال القصاص.

البيان

وسوم :
مواضيع متعلقة