من بينها كوارث المناخ.. إليكم توقعات “بابا فانغا” لعام 2024 وما بعده

عُرفت “بابا فانغا” على نطاق واسع بتوقعاتها الدقيقة للمستقبل. ولدت عام 1911 في قرية صغيرة في بلغاريا، وفي سن الثانية عشرة فقدت بصرها أثناء إعصار. على الرغم من إصابتها بالعمى، طورت بابا فانغا موهبة مذهلة للتنبؤ بالأحداث المستقبلية.

إليكم المزيد من التفاصيل حول توقعات “بابا فانغا” المثيرة للاهتمام لعام 2024 إضافة إلى الهواجس التي من شأنها أن تسبب الفوضى في العالم في المستقبل.

توقعات بابا فانغا لعام 2024 وما بعده
على الرغم من شكوك البعض، فقد ثبت أن العديد من توقعات “بابا فانغا” كانت صحيحة، واستمرت سمعتها على مر السنين. وحتى بعد وفاتها عام 1996، لا تزال توقعاتها تبهر الناس في جميع أنحاء العالم، وينتظر الكثيرون توقعاتها للمستقبل بفارغ الصبر.

اختراقات في الحوسبة الكمومية

سيشهد عام 2024 تقدماً كبيراً في تطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية وفقاً لبابا فانغا. سيحدث ثورة في مجال التكنولوجيا ومن المتوقع أن يكون لتطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية تأثير كبير على مختلف الصناعات مثل التمويل والرعاية الصحية. وستكون أجهزة الكمبيوتر هذه قادرة على إجراء حسابات معقدة وتحليل البيانات بسرعات غير مسبوقة.

الأزمة الاقتصادية العالمية
توقعت بابا فانغا حدوث أزمة اقتصادية كبيرة في عام 2024 ستؤثر على الاقتصاد العالمي. وتوقعت أن تنجم هذه الأزمة عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك ارتفاع مستويات الديون، وتحول القوة الاقتصادية من الغرب إلى الشرق. ويكتسب هذا التوقع أهمية خاصة لأنه يأتي في أعقاب جائحة كوفيد-19، التي كان لها بالفعل تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

اختراقات في العلوم الطبية
تنبأت بابا فانغا بحدوث اختراقات كبيرة في العلوم الطبية في عام 2024. وتوقعت تطوير علاجات جديدة للأمراض التي كان يُعتقد سابقاً أنها غير قابلة للشفاء. وتوقعت حدوث طفرة كبيرة في علاج مرض الزهايمر، مما سيعطي الأمل لملايين الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة المنهكة.

كوارث تغير المناخ
توقعت بابا فانغا حدوث أحداث مناخية كارثية وكوارث طبيعية في عام 2024 بسبب تأثيرات تغير المناخ. وحذرت من أنه سيكون هناك زيادة في الظروف الجوية القاسية، مثل الأعاصير والفيضانات، مما سيؤدي إلى دمار واسع النطاق وخسائر في الأرواح. وتوقعت أيضاً حدوث زلزال كبير في منطقة المحيط الهادئ سيتسبب في أضرار جسيمة وخسائر في الأرواح.

ربما يعجبك أيضاً خوض اختبار: اختاري طائراً لمعرفة الأخبار التي تنتظرك في العام 2024

العلاج المعجزة للسرطان
توقعت بابا فانغا أن يكون عام 2024 هو العام الذي سيتم فيه اكتشاف علاج معجزة للسرطان، وتخليص البشرية أخيراً من هذا المرض المدمر.

كائنات فضائية وكوارث

تنبأت بابا فانغا بأن البشرية ستتواصل مع الكائنات الفضائية خلال الـ 200 عام القادمة. كما حذرت من أن عام 2024 سيكون مليئاً بالكوارث أو الزلازل.

9 هواجس من شأنها أن تسبب الفوضى في العالم في المستقبل

1- سيتغير مدار الأرض قليلاً في عام 2023، مما قد يكون له تأثير كبير على مناخ الكوكب وأنماط الطقس. ويراقب العلماء بالفعل هذه الظاهرة عن كثب ويحاولون التنبؤ بآثارها المحتملة.

ما لا تعرفه عن مهام وخبرات الأمير الشاب محمد بن سلمان

2- من المفترض أن تصبح أوروبا مهجورة في عام 2025، وهو توقع مثير للقلق. ليس من الواضح ما الذي يمكن أن يسبب مثل هذا النزوح الجماعي، ولكن من الممكن أن تؤدي بعض الأحداث الكارثية إلى حدوثه.

3- الخبر السار هو أنه بحلول عام 2028، سيتم تطوير مصدر جديد للطاقة من شأنه القضاء على الجوع في العالم. وهذا إنجاز تشتد الحاجة إليه ويمكن أن يحسن حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بشكل كبير.

4- يقال إن الاستنساخ سيكون متاحاً على نطاق واسع بحلول عام 2046، الأمر الذي يثير العديد من الأسئلة والمخاوف الأخلاقية. ومن غير الواضح كيف سيتعامل المجتمع مع هذا التطور وما هي العواقب طويلة المدى.

5- من المتوقع أن يتم ولادة الطبيعة من جديد في عام 2084، وهو توقع إيجابي. ومن غير الواضح ما الذي ستترتب على هذه الولادة الجديدة، ولكنها قد تعني استعادة كبيرة للموارد الطبيعية للكوكب.

6- يضرب مرض جديد الكوكب في عام 2088، وهو ما يدعو للقلق. ويقال إن هذا المرض سوف يتسبب في شيخوخة الإنسان في ثوانٍ، وهو احتمال مرعب. ولكن، وفقاً لتوقعات بابا فانغا، سيتم علاج المرض في عام 2097.

7- في عام 2100، سيتم تطوير شمس من صنع الإنسان لتضيء الجانب المظلم من الكوكب. وهذا إنجاز رائع يمكن أن يحسن بشكل كبير فهمنا للكون وقدرتنا على استكشافه.

8- بحلول عام 2111، من المتوقع أن يصبح البشر روبوتات، الأمر الذي يثير العديد من الأسئلة الأخلاقية والفلسفية. ومن غير الواضح كيف سيتم هذا التحول وما هي الآثار المحتملة على المدى الطويل.

9- في عام 2154، من المتوقع أن تصبح الحيوانات نصف إنسان، وهي فكرة مرعبة. ومن غير الواضح كيف سيتم هذا التحول وما هي الآثار التي يمكن أن تترتب على المملكة الحيوانية والمجتمع ككل.

(الجميلة)

وسوم :
مواضيع متعلقة