عرب وعالم

بالفيديو: شظايا استقرت في أنحاء عدة بجسمه: إصابة فنان إسرائيلي شهير في غزة.. وهذا هذا ما نشره قبل أيام

يُصارع أحد أشهر الفنانين بإسرائيل، الموت بعد إصابته أمس الاثنين أثناء معارك في خان يونس في غزة، وفقا لما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ان الفنان وكاتب الأغاني والممثل Idan Amadi المولود قبل 35 عاما في القدس المحتلة، أصيب بجروح خطرة، فتم نقله بهليكوبتر إلى “مركز شيبا الطبي” بوسط إسرائيل، حيث خضع لتخدير وتنفس صناعي وعملية مستعجلة لإخراج شظايا استقرت في أنحاء عدة بجسمه.

عيدان أميدي، الذي حل ثانيا ببطولة إسرائيل في 2005 برياضة التايكوندو، هو كردي يهودي.

التحق بعد 5 أيام من بدء عملية “طوفان الأقصى” بالجيش، كجندي احتياط بسلاح الهندسة، الناشط في القتال بحثا عن الأنفاق وتدميرها.

والمعروف عن أميدي أيضا، أنه نجم مسلسل Fauda التلفزيوني الإسرائيلي الشهير، وبأنه منتج 5 ألبومات موسيقية حتى الآن، واعتاد إنهاء حفلاته الغنائية بأغنية باللغة الكردية.

وكان أميدي نشر فيديو غير إنساني يجمعه برفاقه من الجيش الإسرائيلي داخل إحدى الدبابات، وهو يعد تنازليًا لتفجير أحد الوحدات السكنية في غزة.

وكتب معلقًا: “تخليداً لذكرى جميع ضحايا إخواننا وأخواتنا الذين قتلوا في مجزرة 7 تشرين الأول لإحياء ذكرى أصدقائنا وإخوتنا في السلاح أليكسي شميكلوف ودرور ألتون، الراحلين المقاتلين في فرق الدوريات والمقاتلين والضباط في الجيش الإسرائيلي قوات الدفاع والله وسوف نطهر دماءهم.”