عرب وعالم

غرق 3 فتيات وسيدة بمياه النيل في مصر.. وإنقاذ اثنتين

مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر، وفي محاولة لتخفيف شدة الحرارة، لجأت 6 فتيات للاستحمام بمياه النيل في محافظة أسوان المصرية، ونتيجة لعدم قدرتهن على السباحة تعرضت 4 منهن للغرق بمنطقة الحمام بقرية فارس بمركز كوم أمبو شمالا، فيما تم إنقاذ فتاتين بواسطة شخص شاهدهم أثناء الغرق.

وتعود تفاصيل الواقعة عند ما قررت 6 فتيات النزول لمياه النيل، وتعرضت إحداهن للغرق لتلقى مصرعها، فتوجهت فتاة أخرى للقيام بسحبها وانتشالها مع باقي الفتيات اللواتي كنّ معها، فتعرضت 3 للغرق.

تنفس صناعي وإنقاذ فتاتين

وأثناء وقوع الحادثة، صدف وجود موظف يعمل في معبد السلسلة فشاهد الفتيات يتعرضن للغرق فسارع لإنقاذهن وتمكن من إنقاذ فتاتين اللتين خضعتا للتنفس الاصطناعي، فيما غرقت 4 فتيات والموظف هو من قام بانتشال جثثهن.

وتم إيداع الفتيات في المشرحة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الأجهزة الأمنية بأسوان تلقت إخطارا بالواقعة وتبين أن المتوفيات هن: ” مرفت محمد 16 سنة، رحمة محمد 13 سنة، خديجة عبدالله 15 سنة، وسهام علي 12 سنة”.

وتبين أن سبب الوفاة الإصابة بـ”اسفكسيا” الغرق، وتم نقلهن إلى مشرحة كوم أمبو تحت تصرف النيابة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات. فيما نقلت الناجيتان إلى المستشفى لتلقي العلاج.