عرب وعالم

من هو الشيخ مانع طليق ابنة الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد؟

سيطر “طلاق” الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم من زوجها ووالد ابنتها مهرة، الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، على أحاديث عشاق الأحداث الملكية حول العالم، نظرًا لطريقة إعلان هذا النبأ المفاجئ وتوقيته الصادم.

واختارت الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم طريقة صادمة وغير تقليدية لإعلان طلاقها من زوجها الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، حيث نشرت الخبر عبر صفحتها على إنستغرام بعد عام وشهرين من زواجهما.

ونشرت الشيخة مهرة مساء الثلاثاء، 16 يوليو 2024، صورة عبر حسابها على انستغرام، أعلنت ذلك من خلالها، حيث كتبت: “زوجي العزيز، بما أنّك منشغل مع رفاق آخرين، فها أنا أعلن طلاقنا، أنا أطلقك، أطلقك، أطلقك. زوجتك السابقة”.

وفي حال ثبتت صحة الأنباء المتداولة، فهذا يعني أن الشيخة مهرة انفصلت عن زوجها بعد عام وشهرين من ارتباطها، وبعد شهرين من إنجاب مولودتها الأولى مهرة.

لكن على ما يبدو، أن الشيخة مهرة اتخذت قرارًا بالطلاق نهائيًا من الشيخ مانع، إذ حذفت كل الصور التي جمعها بزوجها السابق، بما في ذلك تلك التي توثقتهما بزفافهما واستقبالهما لمولودتهما الصغيرة مهرة.

ومنذ إعلان نبأ طلاق الشيخة مهرة من الشيخ مانع، توجه مراقبو الأحداث الملكية نحو محرك “غوغل” من أجل البحث عن المزيد من المعلومات المتعلقة بالشيخ مانع ووالد.

من هو الشيخ مانع بن محمد آل مكتوم
اسمه الكامل: مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم من زوجته الشيخة مدية بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم.

الخدمة العسكرية: خدم لمدة عام في القوات المسلحة الإماراتية – الخدمة الوطنية. وهو حاصل على درجة علمية في الأمن وإدارة المخاطر من الجامعة الأمريكية في الإمارات.


الهوايات: يشتهر مانع بن محمد آل مكتوم بجهوده الخيرية ودعم ذوي الهمم وشغفه برياضات الفروسية وحبه للفلسفة.

عالم الأعمال: دخل مانع بن محمد آل مكتوم عالم الأعمال ولديه العديد من المشاريع بما في ذلك شركة البردى للتجارة، ودبي تك، وشركة جي سي آي للتطوير العقاري، ومجموعة شركات إم إم، وجميعها تقع في إمارة دبي.

كما تعاون مانع مع عدد من الشركاء التجاريين والأفراد رفيعي المستوى ومنهم لاعب التنس المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش ولاعب كرة القدم المحترف أرتورو فيدال.

كما يحرص مانع على اطلاع دائم بأحدث التقنيات، لا سيما الأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع والآلات والمعدات العسكرية.

عالم الخيل: اقتحم الشيخ عالم الخيل والسباقات في عام 2019، وتعاون حينها مع المدرب البريطاني روجر فاريان، واشترى عدة أخيلة شاركت في عدة سباقات عالمية.

من هو طليق الشيخة مهرة

اسمه الكامل: الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم
الأب: الشيخ محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم
الأم: الشيخة مدية بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم