هذه هي الأسلحة التي قد تستخدم في سوريا

كشفت صحيفة أميركية عن “سيناريو مفترض” للمواجهة في حال هجوم أميركا على سوريا، قالت فيه إنَّ واشنطن قد تستخدم صواريخ “كروز” وطائرات شبح وقاذفات قنابل استراتيجية، وروسيا ستردُّ بصواريخ “كروز”.

وكتبت صحيفة “The National Interest” تقول اليوم الأربعاء، إنَّ الولايات المتحدة الأميركية، يمكن أن تشنَّ هجوماً ضدَّ أهدافٍ في سوريا بصواريخ “كروز”، “توماهوك” و”AGM-86″، التي تفترض أنَّها ستكون قادرة على تجاوز الدفاعات الجوية الروسية الفعّالة من طراز “S-300V4” و”C-400″، المتمركزة في سوريا حالياً.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه بالإضافة إلى ذلك، توجد لدى البنتاغون قاذفات الشبح “غير مرئية” من طراز “B-2 Spirit” و”F-22 Raptor”، التي تؤهِّلها تكنولوجياتها لاكتشاف أنظمة الدفاع الجوي الروسية والتعامل معها.

ووفقاً للصحيفة الأميركية، فإنَّ روسيا بدورها، قد ترد بضربات مزلزلة ضد القواعد الأمريكية وحلفائها في الشرق الأوسط وأوروبا. وللقيام بذلك فإن الجيش الروسي قد يستخدم صواريخ “كروز” الموضوعة بتصرّفه من طراز “KH-101″، والتي تطلقها القاذفات الاستراتيجية “توبوليف 95” و”تو – 160″، فضلاً عن صواريخ “كروز كاليبر” التي تطلق من البحر.

(نوفوستي)