حاملة طائرات أميركية نووية برفقة سفن حربية تصل ‘البحر المتوسط’

وصلت حاملة الطائرات النووية، USS Dwight D. Eisenhower، و12 سفينة حربية أخرى إلى البحر الأبيض المتوسط، وستجري الطائرات على متن حاملة الطائرات تدريبات مع القوات الجوية اليونانية، حسب بوابة الأخبار Newsbomb.gr.

ووفقا لهًا، فإن حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور مع مجموعة من السفن المرافقة ستدخل البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس اليوم السبت. ستتجه حاملة الطائرات إلى المنطقة الواقعة جنوب جزيرة كريت اليونانية، حيث ستجري مناورات مشتركة مع القوات الجوية اليونانية.

وستكون حاملة الطائرات على حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة اليونانية. وستشارك في التدريبات أزواج من طائرات إف- 16، والتي ستقلع من مطار سودا في كريت، بالإضافة إلى أربع طائرات إف- 18 من حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور.

وأضافت البوابة، يعد هذا أول تدخل أميركي مهم منذ الأزمة مع تركيا منذ يوم الثلاثاء، والتي لها رمز خاص، لأنه يحدث في وقت لم يهدأ فيه القلق في المنطقة.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليونانية، هناك بالفعل مجموعتان من حوالي 25 سفينة حربية تركية في المنطقة بالقرب من كاستيلوريزو وعلى طول الساحل التركي. لهذا السبب، كانت القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب لعدة أيام.

وبحسب البوابة، فإن البحرية اليونانية منتشرة بالكامل في بحر إيجة وتحتل مواقع رئيسية لمراقبة أي تحرك للسفن التركية. بدورها ، تستخدم القوات المسلحة التركية طائرات مسيرة لتتبع مواقع الأسطول اليوناني. ويوجدد هناك على مسافة ليس بعيدة عن ميناء لارنكا القبرصي فرقاطة فرنسية تراقب الوضع أيضا.

ياصور

وسوم :
مواضيع متعلقة