افتتاح مطعم منذ العهد الروماني للوجبات السريعة في إيطاليا

أعلن مطعم قديم يعود للعهد الروماني في مدينة بومبي، أنه سيفتتح أبوابه للزوار ليصبح مخصصاً للوجبات السريعة خلال هذا الأسبوع.

وبحسب موقع “ذا غارديان”، تم العثور على البقايا الجدارية عام 2019، الّتي تم حفظها بواسطة الرماد من ثوران جبل فيزوف في عام 74 بعد الميلاد، في Regio V الواقع في شمال منتزه بومبي الأثري بالقرب من خليج نابولي في جنوب إيطاليا.

وبدورهم، اكتشف علماء الآثار أرضية مصنوعة من الرخام متعدد الألوان بالإضافة إلى بقايا عظام البط والخنازير والماعز والأسماك والقواقع في أواني خزفية.

ويُعرف أن الوجبات الخفيفة كانت تستخدم في الغالب من قبل السكان الأفقر في بومبي القديمة، الّذين نادراً ما كان لديهم أي مطبخ في منازلهم. وشملت القوائم النموذجية الخبز الخشن مع السمك المالح والجبن المشوي والعدس والنبيذ الحار.

وأفاد علماء الآثار بأن الزوار سيتمكنون من الحصول على لمحة عن قصري “كاسا دي أوريوني” و”كاسا ديل جياردينو”، اللّذان تمّ العثور عليهما أيضاً في Regio V ويتم ترميمهما في الوقت الحاضر.

وتشمل الاكتشافات الأخرى في Regio V في السنوات الأخيرة بقايا رجلين يُعتقد أنهما توفيا أثناء فرارهما من ثوران بركان فيزوف. وفي آب 2019، اكتشف علماء الآثار “كنزاً دفيناً” به آثار تشمل كريستالات وأزرار من العظام وحبيبات زجاجية ومرايا.

lbc

وسوم :
مواضيع متعلقة