فيديو يحبس الأنفاس… شاب ينقذ رضيعة سقطت من الطابق الخامس باللحظة الأخيرة!

تمكن شاب صيني من إنقاذ رضيعة سقطت من نافذة شقتها بالطابق الخامس، قبل ثوانٍ من ارتطامها بالأرض، في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وهو ما اعتبره رواد منصات التواصل عملاً بطولياً.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الشرطة المحلية، سقوط الطفلة البالغة عامين على لوحة إعلانات بسقف شرفة في الطابق الأول، ثم انزلقت من على الحافة نحو الرصيف، بينما كان شين دونغ (31 عاماً) في الشارع وسمع دوي السقوط الأول فهرع وأمسك بها قبل أن ترتطم بالسطح الخرساني.

على إثر ذلك، اتصل شين، الذي يعمل في بنك قريب، بأفراد الطوارئ، بينما كان يهرع مع امرأة أخرى لمساعدة الطفلة، لكنه ألقى الهاتف من يده على الفور ونجح في التقاط الرضيعة في الوقت المناسب.

ولم يدرك أنها كانت طفلة حتى بدأت في التحرك بعد ثوانٍ قليلة من هبوطها على الشرفة، وحين تحرّكت سقطت مرة أخرى، وعندها ركض شين وأمسك بها قبل الاصطدام بالأرض، بحسب ما نقلته صحف محلية صينية عن شين.

إذ قال شين: “لقد كان من حسن حظي أنني نجحت في ذلك في الوقت المناسب. خلاف ذلك، كنت سأشعر بشعور فظيع للغاية”.

وتابع شين: “الطفلة نجت لأن الشرفة التي سقطت عليها كانت تحتوي على مواد خفَّفت من حدة السقوط”، لكنها أصيبت في ساقيها ورئتيها، وهي في حالة مستقرة.

الفيديو انتشر على نطاق واسع، بعدما نشرته الشرطة المحلية على موقع “ويبو” الشهير في الصين، إذ وصفه الناشطون بالبطل الذي تقدّم بشجاعة في لحظة حرجة، وطالب أحدهم بتعويض شين عن هاتفه الذي تحطم.

(عربي بوست)

وسوم :
مواضيع متعلقة