طفلة تعود للحياة بعدما توقف قلبها 13 مرة

اتهمت سيدة سعودية طاقما طبيا بمستشفى الملك عبد العزيز بالطائف، بالتقصير، وذلك بعدما توقف قلب طفلتها 13 مرة، بعد إجرائها لعملية جراحية.

وقالت أم الطفلة البالغة من العمر 10 أشهر، في تصريح لموقع قناة “العربية” “إن طفلتها كانت تعاني من عيب خلقي في فتحة الشرج، وتم إجراء عملية لها، إلا أن الصبية دخلت في غيبوبة جعلتها تعيش تحت أنابيب طبية، وأنها باتت تعاني اليوم من قصور في الأعضاء، ونزول في الصفائح، وارتفاع في حموضة الدم والسكر في الدم إضافة إلى عيشها على التنفس الصناعي”.

فقد اتهمت والدة الطفلة الطاقم الطبي بالتقصير، بسبب إخراج الطفلة من غرفة العناية المركزة، بعد العملية بدون أوكسجين أو أنبوب لسحب البلغم، ما سبب لها ضيقا في التنفس وارتفاعا في درجات الحرارة ودخولها في غيبوبة، وتوقف قلبها عدة مرات، ما استدعى نقلها بعد ذلك لمستشفى الأطفال بالطائف.

المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف، عبدالهادي الربيعي، أوضح “أن اللجنة المكونة من طببين استشاريين في جراحة الأطفال، وطبيب استشاري تخدير، ومفتش علاجي، وطبيب فني مختص من أجل النظر في شكوى والدة الطفلة أطياف، أنهت تحقيقاتها الأولية، وجاء تقريرها النهائي ليؤكد سلامة العملية الجراحية بشكل كامل وسلامة التخدير”.

وبناء على ما سبق، ونظراً للوضع الحرج للطفلة ومتابعة للتحقيق، قررت اللجنة إحالة القضية للهيئة الشرعية، وذلك من أجل المزيد من التحقيق والتدقيق.

البيان