عائلة الحريري تملك فيها أسهماً.. تفاصيل جديدة عن توقف الديلي ستار عن الصدور

تحت عنوان ” صحيفة “الدايلي ستار” اللبنانية ضحية جديدة للأزمات المالية” كتبت صحيفة “العرب”: “أعلنت صحيفة الدايلي ستار الوحيدة الناطقة باللغة الإنكليزية الثلاثاء توقّفها عن الصدور ورقيا بشكل مؤقت جراء صعوبات مالية، في وقت يعاني قطاع الصحافة في لبنان تدهورا منذ سنوات فاقمته مؤخرا أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

ونشرت الصحيفة، التي تمتلك عائلة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أسهما فيها، على موقعها الإلكتروني أنها “تأسف للإعلان عن تعليق مؤقت لنسختها الورقية نتيجة التحديات المالية التي تواجه الصحافة اللبنانية والتي فاقمها تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد”.

وأوضحت أن هذا القرار جاء بعد “تراجع في عائدات الإعلانات إلى حدّ توقفها في الربع الأخير من العام 2019، كما في شهر يناير من العام الحالي”. وخلال الأشهر الماضية، أفاد موظفون في الصحيفة عن عدم تلقيهم رواتبهم. وقال صحافي غادر الصحيفة نهاية العام الماضي إن الصحيفة تدين للبعض برواتب ستة أشهر.

وفي العام 1952، أسس كمال مروة، مالك ورئيس تحرير صحيفة الحياة العربية حينذاك، صحيفة “الدايلي ستار”، التي أغلقت أكثر من عشرة أعوام خلال فترة الحرب الأهلية (1975-1990)، قبل أن تعود إلى الصدور عام 1996”.

صيدا أون لاين

وسوم :
مواضيع متعلقة