عام دراسي استثنائي بانتظار التلامذة… المجذوب يعلن الاعتماد على التعليم المدمج

لفت وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب إلى أنّ: شهرا مؤلما قد مضى على فاجعة مرفأ بيروت وتمّ تكليف اليونيسكو لعملية تنسيق المسح وإعادة ترميم وتأهيل المدارس المتضرّرة ونحن في سباق مع الزمن للعودة الى المدارس”. معلنا أنّ:” بتنسيق مع اليونيسكو تمّ تأمين التمويل لإعادة ترميم وتأهيل كل الثانويات الرسمية المتضرّرة ومباني الجامعة اللبنانية بدعم من جهات عدّة “.

ودعا “المجمتع الدولي الى مساعدتنا على ترميم مباني المدارس والجامعات الخاصة المتضررة”. مطلقا” نداء استغاثة لتوفير أجهزة الكترونية لكل متعلم في المدرسة الرسمية”.

المجذوب تحدث في مؤتمره الصحافي عن العام الدراسي الفائت، واصفا إياه بـ “الأصعب” ومتوقعا:” أن يُرخي بثقله على العام الدراسي الحالي”. وأضاف:” لن نُخاطر بخسارة هذا العام بل سنبدأه بتعاضض ويجب بذل كل الجهود لتخطي هذه المرحلة الصعبة وأتفهّم خوف الأهل”.

أمّا عن العام الدراسي المقبل، فقال المجذوب:” لجنة كورونا أوصت بالتعليم المدمج مع مراعاة الإرشادات وسنقوم أسبوعياً بتقييم الوضع مع المراجع الصحية”.

معلنا:” تأمين مواد الكترونية ستوضع بتصرف المدارس الرسمية والخاصة وتم توفير تطبيقات الكترونية مجانية أيضاً ويتم العمل على انهاء نسخة الكترونية عن الكتب المدرسية الوطنية”.

وأكد أنه “سيتم توزيع مواد معقمة وكمامات والمرشد الصحي سيكون موجوداً بدوام كامل في كل مدرسة وثانوية وسيتم تدريبهم ابتداء من هذا الاسبوع بواسطة الصليب الاحمر”.

إشارة إلى أنّ وبحسب وزير التربية، سيبدأ العام الدراسي تدريجيا في 28 أيلول.

السياسة

وسوم :
مواضيع متعلقة