ابو فاعور يطرح حلًّا لعقدة الماليّة.. يكشف تفاصيل زيارة جنبلاط لفرنسا.. ويهاجم عون!

رأى عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل بو فاعور أنّ “المبادرة الفرنسية مازالت مستمرة والفرنسي يعرف التعقيدات المحلية والمهلة ليست مفتوحة لكن لا شيء داهماً”، وقال: “لبنان متروك لقدره من العنف والفقر والتوترات الأمنية بحال نعي المبادرة الفرنسية، وهذا سيؤدي إلى إنحلال الدولة اللبنانية”.

وفي حديث عبر قناة “الجديد”، أشار بو فاعور إلى أنه “فعلياً إذا بحثنا عن تغيير في البلد فيجب أن يبدأ من رئاسة الجمهورية”، وقال: “رئيس الجمهورية يختبئ من المسؤولية ويقدم التبريرات ويقوم بمشاورات غير دستورية، وعلى القيادات المسيحية اتخاذ موقف حيال رئاسة الجمهورية”.

وفي الملف الحكومي، رأى بو فاعور أنّ “الحل للنزول عن الشجرة هو اعادة وزارة المالية إلى موقعها السياسي لأنه غير ثابت في الطائف إنها قُيّدت لطائفة معينة”، معتبراً أنّ “الوزارات ليس حقاً لأحد، وهذا تشبيح سياسي”.

وقال: “زيارتي للرئيس نبيه بري لا تخص الملف الحكومي، ولم يحصل أي اتصال بيننا وبين الرئيس المكلف مصطفى أديب إلا عندما شكرنا على تسميته”.

وعن زيارة النائب السابق وليد جنبلاط إلى فرنسا، أوضح بو فاعور أنّها “شخصية”، مشيراً إلى أنها “تحمل أبعاداً سياسية من خلال اتصالات أجريت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

وخلال حديثه، ناشد بو فاعور وزير التربية طارق المجذوب “تأجيل الامتحانات الرسمية لأصحاب الطلبات الحرة بسبب الأوضاع الصحية”.

لبنان24

وسوم :
مواضيع متعلقة