كشافة البيئة شاركت في دورة الحد من مخاطر الكوارث في تونس

 شاركت بعثة جمعية كشاف البيئة من تونس، ضمن بعثة إتحاد كشاف لبنان في أعمال الدورة العربية الثانية للممارسات الأفضل للحد من مخاطر الكوارث، التي نظمتها الكشافة التونسية بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية في مدينة نابل التونسية شمال شرق تونس، بمشاركة 50 قائدا كشفيا من عدد من الدول العربية.

واوضح أمين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي ” أن هذه الدورة تركز على تدريب 70 قائدا كشفيا لمدة أسبوع ليكونوا قادرين على مجابهة الكوارث وبحث عدة مواضيع، لاسيما التخطيط لمجابهة الكوارث لدى مؤسسات الدولة، والتخطيط لمجابهة الكوارث لدى المنظمات الوطنية، ودور المنظمات الأممية في مجابهة الكوارث ولقد مثل الجمعية في أعمال الدورة مفوض خدمة وتنمية المجتمع القائد زياد عجاج”.

وكانت وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني تحدثت في افتتاح الدورة عن “أهمية دور الكشافة التونسية في مجابهة الكوارث”، واشارت إلى أن “هذا اللقاء سيكون فرصة لمناقشة الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث ليتم اعتمادها في المؤتمر الكشفي العربي لتكون عنصرا أساسيا لبناء البرامج الكشفية وتأهيل القيادات في العالم العربي”.

وشدد أمين عام المنظمة الكشفية العربية عاطف عبد المجيد على “ضرورة العمل على تعزيز قدرات الشباب الكشفي في الدول العربية للحد من مستوى الكوارث”.

وسوم :
مواضيع متعلقة