بالصورة: قناة MTV اللبنانية تطلب 20 مليون دولار من السعودية.. وهذه هي الشروط!

وثيقة سرية صادة عن وزارة الخارجية السعودية تكشف عن مراسلات بين قناة ال”MTV”اللبنانية، ووزارة الخارجية، تبين من خلالها أن القناة تطلب مبلغ مادي للدعم وقدره 20 مليون دولار أميركي، بسبب مرورها بأزمة مالية.

تظهر الوثيقة بأن الخارجية السعودية قد طلب من الوزارات المالية والثقافة والإعلام بالإضافة إلى رئاسة الاستخبارات العامة، لتشكيل لجنة لدراسة الموضوع، وقد جاء ذلك في تاريخ 8 أيار 2012.

وبعد أسبوع اجتمعت اللجنة وذلك في تاريخ 15 أيار 2012، “وقامت بدراسة الموضوع من كافة جوانبه بما في ذلك الخطابات والمراسلات التي تمت بهذا الخصوص” كماذكر في الوثيق.

وجاء في النتيجة ثلالثة بنود أساسية وهي:

أولاً: التأكيد على أنه من حيث المبدأ فإن الدعم الموجه لأي وسيلة إعلامية حارجية ينبغي أن يخدم سياية المملكة ومصالحها، ولا ترى اللجنة ما يمنع من دعم قناة (MTV) في إطار هذه السياسة.

ثانياً: أن يكون الدعم مصحوباً بخطة عمل تمكن القناة من خدمة قضايا المملكة وتؤازر قضاياها، في موجة الإعلام المعادي للملكة في لبنان وغيره.

ثالثاً: أن المبلغ المطلوب من قبل رئيس مجلس إدارة القناة وقدره عشرون مليون دولار أميركي مبالغ فيه، وترى اللجنة الإكتفاءبتقديم مبلغ خمسة ملايين دولار أميركي مقطوع.

وتظهر كتابة بخط اليد في أسفل الوثيقة: “بينما يرى ممثل وزارة المالية أن لايزيد عن ثلاثة ملايين ريال”.

وسوم :
مواضيع متعلقة