كيف علّق ميقاتي على تصرّف غادة عون؟

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي, أنه, “نأسف للطريقة الاستعراضية التي يتم فيها معالجة ملفات قضائية حساسة لها ارتباط بالاستقرار النقدي في البلاد مما يعرّض البلد لاهتزاز لا تحمد عقباه”.
وأضاف, “مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي وسط تداخل الصلاحيات بين الاجهزة القضائية ليس الحل المناسب لمعالجة ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.وتابع, “لسنا متمسكين بأحد ولا ندافع عن أحد بل نتمسك بالقضاء العادل بعيدًا عن الاستنسابية مع الحرص على سمعة لبنان المالية دوليًا”.
وأشار إلى أنَّ, “المطلوب أن تتم معالجة ملف حاكم مصرف لبنان بتوافق سياسي مسبق على حاكم جديد للبنك المركزي ولتأخذ القضية مجراها القانوني المناسب بعد ذلك”.
وحضرت قوّة من المديرية العامة لأمن الدولة، قبل ظهر اليوم إلى أمام مصرف لبنان لتنفيذ عملية دهم لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إلّا أنّ هذه القوة لم تدخل بعد صدور إشارة من القاضي المناوب في النيابة العامة الاستئنافية في بيروت رجا حاموش قضت بمنع القوة من الدخول.
إلّا أنّ النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون كانت حضرت الى المصرف وتمكنت من الدخول برفقة عدد من عناصر أمن الدولة وتمكنت من الوصول الى الطابق الموجود فيه مكتب الحاكم، ولم تدخله وغادرت وقالت من محيط المصرف: “أتت إشارة من القاضي رجا حاموش لإخلاء المكان”.

وسوم :
مواضيع متعلقة