عدّاد ضحايا مركب طرطوس إلى ارتفاع.. إليكم آخر حصيلة

قال وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية “للأسف أصبح عدد ضحايا المركب الغارق قبالة السواحل السورية 75 وعدد الناجين 20”. وأشار إلى أن “العمل والبحث ما زال مستمرًا من الجانب السوري في بحر طرطوس لإنقاذ ناجين أضف إلى ذلك ضحايا”.

وأوضح حمية في حديثٍ لوكالة “سبوتنيك” أن “التنسيق يتم بين الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر اللبناني من حيث نقل الجثامين من سوريا إلى لبنان”.
كما أكد أن “من يتحمل المسؤولية عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية في لبنان هي السياسات المالية المتعاقبة من 30 و40 سنة أدت إلى ما أدت إليه من وضع اجتماعي صعب جداً على الناس التي تفتش على بصيص أمل”.
وعن كيفية مجابهة هذه الظاهرة التي تتزايد يومًا بعد يوم أكد حمية أن “الاستنفار قائم في لبنان، وقال: “نعمل على قدم وساق ولكن هذا الأمر نتيجة سياسات مالية وليست وليدة اللحظة وهذه هي المشكلة”.

إلى ذلك، دخلت سيارات فرق الاسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني وجهاز الطوارئ والإغاثة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الى مدينة طرطوس السورية، من الحدود البرية لمنطقة العريضة اللبنانية لنقل جثث الضحايا الذي قضوا غرقاً أمس، قبالة شاطئ طرطوس.

لاحقًا، بدأ الصليب الاحمر اللبناني بتسلم الجثامين ال 9 لضحايا “مركب الموت” قبالة طرطوس، من الهلال الاحمر السوري عند نقطة العريضة الحدودية بحضور اللواء محمد خير المكلف من الرئيس نجيب ميقاتي، على ان يتم نقل الجثامين الى منازل ذويهم وهم 7 فلسطينين، ولبنانيان.

وعُلم من بين بعض الناجيين، أسماء:

فؤاد أحمد حبلص – 30 سنة – لبنان
محمد حسن بلال – 52 سنة – حلب
حسن قليح – 57 سنة – ادلب
حميده قليح – 20 سنة – ادلب
رؤى حبوش – 20 سنة – لاذقية
راما حبوش – 22 سنة – لاذقية
وسام تلاوي – 37 سنة – لبنان
محمود عثمان – 36 سنة – ادلب
أمجد غبو – 17 سنة – ادلب
زين الدين حمد – 24 سنة – لبنان
دعاء عبد المولى – 22 سنة – طرابلس
صالح أركيل – 32 سنة – ادلب
أحمد غنجو – 27 سنة – لاذقية
فاذي خرفان – 36 سنة – لاذقية
محمد اسماعيل – 40 سنة – نهر البارد
خالد حسن بديوي – 45 سنة – لاذقية
أحمد البكور – 21 سنة – ادلب
جهاد بشلاوي – 35 سنة – فلسطيني
صالح رزوق – 35 سنة – طرابلس
ابراهيم منصور – 29 سنة – نهر البارد

لبنان24

وسوم :
مواضيع متعلقة