إسرائيل تضغط على واشنطن لطرد قادة حماس من لبنان

دعا وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية إلى الضغط لطرد ثلاثة من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من لبنان بعد وصولهم مؤخرًا إليها من قطر.

وخص ليبرمان في دعوته لدى اجتماعه مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة “نيكي هيلي” التي تنهي زيارة من ثلاثة أيام إلى الكيان، القيادي في حماس صالح العاروري.

وزعم ليبرمان أن العاروري “متورط في سفك دماء الكثير من الإسرائيليين”، داعيًا واشنطن إلى العمل على طرده مع اثنين من رفاقه من لبنان “قبل تشكيل مقر قيادة جديد للحركة هناك والبدء بتوجيه عمليات جديدة”.

وأضاف أن “العاروي مسئول عن عمليات نفذتها حماس ضد إسرائيل ولا يجب السماح له بمواصلة نشاطاته، وبالنسبة لي فإن لبنان هي المسؤولة عن كل ما سيخرج منها من عمليات”.

واتهم ليبرمان قادة حماس الثلاثة الذين يطالب بطردهم بأنهم يخططون للعمليات ضد “إسرائيل” وبموازاة ذلك تقوية العلاقات مع حزب الله اللبناني.

وتابع “من المهم العمل مع حكومة لبنان بهدف طرد الثلاثة ومنعهم من تشكيل مقر قيادة آخر لحماس على أراضيها”.

وفي سياق أخر، دعا ليبرمان السفيرة الأمريكية إلى العمل على “استعادة جثث الجنود المفقودين في قطاع غزة “أورون شاؤول وهدار غولدين” من يد حماس، وذلك بالإضافة إلى الإسرائيليين “أبارا منغستو” و “هشام السيد”.

(شاشة)

وسوم :