لبنان

تطوّر جديد في قضيّة “التّيكتوكرز”.. إليكم التّفاصيل

أصدرت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، البيان التّالي:

“إلحاقًا لبلاغينا الصّادرين بتاريخَي 1و5-05-2024، حول توقيف أفراد عصابة منظّمة، ضالعين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالتعرّض لقاصرين باعتداءات جنسيّة وغيرها من أعمال شائنة ومخلّة بالآداب، وتعميم صورة مشتبه به رئيسي باعتداءات جنسيّة على قاصرين.

نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكيّة الفكريّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، باستماع إفادات عدد من المدّعين والشّهود والمشتبه بهم، أمّا القصّر منهم جرى بحضور مندوبي حماية الأحداث. وبانتهاء التّحقيق تمَّ توقيف/10/ أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضيّة، وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بتاريخ 11-5-2024، أوقفت عناصر المكتب المذكور في محلّة اللّيلكي، مشتبه بها باستدراج قاصرين بواسطة حساب “Tiktok” لصالح أفراد في العصابة. التّحقيق مستمرّ بإشراف القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المشتبه فيهم.

كذلك، وجّه المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللّواء عماد عثمان، رئيس المكتب المركزي الوطني للانتربول في لبنان، مراسلات بهذا الخصوص إلى الدّول الّتي يتواجد فيها المشتبه بهم بالقضيّة بغية توقيفهم، ريثما تصدر النّشرة الحمراء بحقِّ كل منهم، وفقاً للأصول المتّبعة في منظّمة الانتربول.

وفي هذا الإطار، تدعو قوى الأمن الدّاخلي المواطنين إلى عدم السّكوت وعدم التّردّد في الابلاغ عن التحرّش او الاعتداء الجنسي، وبخاصّة على القصَّر، كي لا يتمادى المجرم المعتدي في أفعاله، ويكرِّرها على ضحايا كثيرين”.

لبنان24