باب الترشيحات للإنتخابات النيابية اقفل…كم بلغ العدد النهائي للمرشحين؟

أقفلت وزارة الداخلية والبلديات منتصف الليل باب تقديم طلبات الترشّح للإنتخابات النيابية التي ستجري في السادس من شهر أيّار المقبل. وقد بلغ عدد الذين تقدّموا بطلبات ترشّحهم 976 مرشحاً، بينهم 111 سيّدة، وذلك وفق الأرقام النهائية التي أعلنت عنها فاتن يونس، المدير العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية، في مؤتمر صحافي عقدته في الوزارة منتصف الليل.

وكان عدد المرشحين الذين تقدّموا بطلبات الترشّح في اليوم الأخير بلغ نحو 300 مرشحاً، فيما كان مكتب الترشح في الوزارة الداخلية شهد ازدحاماً، إذ سارع كلّ من ينوي خوض هذا الإستحقاق إلى تقديم طلبه سعياً لركوب موجة التنافس من أجل الدخول إلى الندوة البرلمانية. وبإقفال باب الترشيحات تكون المهمة الأولى قد أنجزت فيما تبقى المهمة الأصعب تشكيل اللوائح الإنتخابية.

وتنتهي مهلة تقديم تصاريح الرجوع عن الترشّح منتصف ليل الأربعاء الموافق في 21 من الشهر الجاري، فيما تنتهي مهلة تسجيل اللوائح منتصف ليل الإثنين الموافق في 26 من الشهر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّه سجل في محضر وزارة الداخلية أوّل لائحة إنتخابية، تحت أسم “لائحة الأمل والوفاء” التي يرأسها الرئيس نبيه بري وتضمن 7 مقاعد عن دائرة الزهراني – صور.