ستتوقف عن تناول نوتيلا بعد قراءة هذا الخبر.. إليك صورة لمكوناته الحقيقية!

يُعتبر شوكولا نوتيلا وجبة مفضلة للكبار والصغار، لكن يجهل كثيرون مكونات كريمة الشوكولا هذه الشهيرة!
نشر موقع “Truth Theory” صورة لما يحتويه مرطبان شوكولا نوتيلا.

وتوضح الصورة أنّ المرطبان يحتوي على زيت نخيل ولبن منزوع الدسم وكاكاو وبندق إلى جانب كمية كبيرة جداً من السكر. فماذا إذا قمنا بإعداد شطيرة من النوتيلا؟

تحتوي كل وجبة مكونة من ملعقتين كبيرتين من شوكولا نوتيلا على 2 غرام من البروتين، و4 بالمائة من احتياجات الجسم من الكالسيوم والحديد. يقوم كل من الكالسيوم والحديد بأدوار هامة في الجسم، مثل تعزيز صحة العظام والأسنان وامتصاص المغذيات الأخرى (الكالسيوم)، وتركيب الهيموجلوبين الضروري لتوصيل الأكسجين إلى الخلايا (الحديد).

الألياف. بسبب محتواها من البندق يمكن أن يحصل الجسم من ملعقتي النوتيلا على 5 بالمائة من احتياجاته من الألياف. تحتوي كل وجبة من هذا الحجم من النوتيلا على 2.5 غرام من الألياف الضرورية لسهولة الإخراج والتخلص من الفضلات.

السكر والدهون. تحتوي كل وجبة مكونة من ملعقتين كبيرتين من النوتيلا على 12 غراماً من الدهون، تزود الجسم بـ 110 سعرة حرارية مصدرها الدهون. إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً منضبطاً يحتوي على 2000 سعرة حرارية في اليوم ينبغي ألا يتجاوز إجمالي السعرات التي يكون مصدرها الدهون 56- 77 غراماً في اليوم. تحتوي النوتيلا على نسبة عالية من السكر، حيث يوجد 21 غراماً من السكر في كل ملعقتي طعام كبيرتين من النوتيلا.

لبنان24

وسوم :
مواضيع متعلقة