فوائد مذهلة للخس.. اكتشفوا كيف يعزّز صحّتكم!

الخس هو نوع من الخضار الخضراء الورقية التي تعتبر مغذية جداً للجسم، وهذا ما يساعد في حصولكم على العديد من العناصر الأساسية. وفيما يلي أبرز المعلومات عن القيمة الغذائية للخس.

ما هي مكوّنات الخس الرئيسية؟

يعتبر الخس من المصادر الرئيسة للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وهو يحوي نسبة كبيرة من فيتامين B1، وA، وE، وC. وهذه الاخيرة تحتاجونها بشكل كبير لتسيير عمل بعض أعضاء الجسم، بالإضافة إلى أن الخس يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن، ومنها الفوسفور، والكاليسوم، والحديد، وكلها معادن مفيدة وضرورية للجسم، وبالتالي يكون الخس مفيداً للكبار والصغار على حد سواء.

ما هي فوائد الخس؟

– يساعد الخس على توفير الحماية الضرورية للاشخاص من تعرّضهم لهشاشة العظام، خصوصاً وأنه يحوي نسبة مرتفعة من الكالسيوم، كما أن من أبرز فوائد الخس أنه يحمي الأسنان من التسوس ويحافظ عليها بيضاء ناصعة.

ويعتبر الخس مفيداً جداً على صعيد محاربة الإمساك، حيث يسهّل عملية هضم الطعام والتخلّص منه سريعاً. ولا ننسى فوائده الجمالية الوافرة، فهو يعمل على توفير الترطيب المناسب للجسم، فيحافظ على البشرة نضرة وخالية من الجفاف والعيوب.

ونلفت إلى أن الخس قادر على حماية الأشخاص من التعرّض للحصى البولية التي تعتبر خطرة على صحة الإنسان.

وبفضل كل ما يحتويه من مكوّنات غذائية أساسية، يساعد الخس على تهدئة الأعصاب والإسترخاء، ما يسهّل عملية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق والقلق خلال الليل.

وسوم :
مواضيع متعلقة