منوعات

فحص هواتف وتفريغ كاميرات”.. استخراج جثة فتاة مصرية لإعادة التحقيق

فيما لا تزال تداعيات قضية انتحار طالبة كلية الطب البيطري في جامعة العريش نيرة صلاح، تشغل الشارع المصري، قررت النيابة إعادة استخراج جثمانها وتشريحه لبيان أسباب الوفاة.

وقالت النيابة المصرية، اليوم السبت، إنها فور إبلاغها بواقعة وفاة نيرة الزغبي، الطالبة بكلية الطب البيطري في جامعة العريش بعد تعرضها لابتزاز إلكتروني من زملائها بالجامعة، بادرت إلى التحقيق قضائياً، واستمعت إلى والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن.

كما أوضحت أنها استمعت إلى الضابط الذي قام بعمل التحريات وعاينت الجثمان، مضيفة أن كافة التحقيقات انتهت إلى عدم وجود شبهة جنائية، لا صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليها.

لكن بعد ما تم تداوله إعلامياً وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، قامت نيابتا استئناف المنصورة والإسماعيلية بإعادة فتح التحقيق في الواقعة، وإعادة سؤال والدي المجني عليها وشقيقتها، الذين قرروا اشاروا إلى أنهم يشكون في وجود شبهة جنائية

فعمدت النيابة صباح اليوم السبت إلى استخراج جثمان نيرة وتشريحه، كما تم استدعاء كل من أشارت إليه تحريات الشرطة ووسائل التواصل الاجتماعي بأن له صلة بالواقعة سواء من نسب إليه اتهام أو لديه معلومات عن الواقعة، لاستجوايبهم.

كما أكدت أنه يجري فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم وتفريغ محتواها، وكذلك تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية بالعريش.

قطة ماتت
وكان أحمد سلامة محامي أسرة الفتاة، أكد أمس أن عائلتها ستطلب تشريح جثة الطالبة الراحلة من أجل كشف الحقيقة، خاصة أن قطة ماتت بعد تناولها من نفس العصير الذي شربت منه الفتاة.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على شاشة “أم بي سي” إن المحامي العام لنيابات المنصورة قرر تكليف فريق من النيابة لكشف ملابسات الواقعة، والاستماع لأقوال الأسرة ودور مشرفة المدينة الجامعية التي تقاعست في حماية الفتاة، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا للوصول للحقيقة الكاملة ومحاسبة المتورطين.

شبهة جنائية
كما كشف أحد أقارب الفتاة أن نيرة تواصلت مع والدتها ليلة الحادث وأبلغتها بشعورها بتعب في المعدة وطالبتها الأخيرة بتناول دواء مخصص لذلك، لكن الأسرة فوجئت بمشرفة المدينة الجامعية تبلغهم بنقل ابنتهم إلى المستشفى في حالة سيئة، وطالبتهم بالقدوم فورا، وبعدها تم إبلاغهم بنبأ وفاتها.

وتابع أن الأسرة طالبت بتشريح جثة ابنتهم لمعرفة سبب وفاتها وهل ماتت بالتسمم أم لا، وتحديد طبيعة المادة التي أدت لإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وكان مصدر أمني مصري قد أعلن الجمعة أنه تم فحص موقف الطالبة المتهمة شروق أحمد وخمسة من زملائها ومشرفة المدينة الجامعية وأحد أصدقاء نيرة تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لكشف ملابسات الواقعة. وقال إنه تم توقيف والد شروق وهو برتبة رائد عن العمل لحين انتهاء التحقيقات حرصاً على نزاهتها.

العربية