من اليوم فصاعداً.. ميغان ماركل عليها الإنحناء لكيت ميدلتون!

قال موقع Mirror البريطاني، إنه عندما تزوجت دوقة ساسيكس ميغان ماركل من أحد أفراد العائلة الملكية تغيرت حياتها إلى الأبد، فهي الآن جزء رسمي من العائلة وسيتعين عليها أن تتبع كل قاعدة وبروتوكول.

ولحسن الحظ أن الأمير هاري وأفراد العائلة الملكية الآخرين بجانبها وسيرشدونها، إضافةً إلى أنّ علاقتها ممتازة مع الأمير تشارلز والأمير وليم ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

ولكن على الرغم من علاقتها الطيّبة مع أفراد عائلتها الجديدة، لا يزال يتعين على دوقة ساسيكس الجديدة الإنحناء للعديد منهم في المناسبات الرسمية ومن بينهم، دوقة كامبريدج.

لماذا ستنحني لكيت ميدلتون؟

واضطرت إلى الانحناء لهم قبل أن تصبح فرداً من العائلة الملكيّة رسميًا، لكن وبعد زواجها لا يزال عليها أن تفعل ذلك على الرغم من أنها أصبحت أميرة. والسبب بسيط جداً وهو أنّ الدوقة كاثرين أعلى شأناً منها.

الدوقة كاثرين متزوجة من الثاني في ترتيب العرش البريطاني، وهي أم الأطفال الذين يحتلّون المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة.

أما الأمير هاري، فقد أصبح الآن في المرتبة السادسة في ترتيب العرش البريطاني مقارنة بشقيقه الكبير وليم.

أما ماركل فهي ليست فقط مجبرة على الانحناء لكاثرين، بل لكل فرد من أفراد العائلة المالكة الذين هم أعلى شأناً منها.

وهذا الأمر ينطبق أيضاً على دوقة كامبريدج، فعلى الرغم من مكانتها العالية في العائلة الملكية، إلّا أنّ عليها الانحناء لأي شخص أعلى شأناً منها.

هذا يعني أن ميغان بحاجة إلى تذكّر العديد من الوجوه وبسرعة.

وكانت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وافقت على إصدار شعار ملكي للممثلة الأميركية ميغان ماركل التي نالت لقب دوقة ساسكس بعد زواجها من الأمير هاري حفيد الأسرة المالكة البريطانية.

وعلى الرغم من حصول دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، على شعارها الخاص بعد عامين من زواجها إلا أن ميغان منحت هذا الشعار بعد أسبوع فقط من الزواج.

وظهر الشعار الجديد لماركل صباح الجمعة 25 مايو/أيار 2018، على الحساب الرسمي قصر كينزنغتون البريطاني العريق الذي تقيم فيها ميغان مع زوجها.

وتزين الوردة الرسمية لولاية كاليفورنيا وخلفية زرقاء تمثل المحيط الهادي، الشعار الجديد لميغان، التي شاهد حفل زواجها الملكي الملايين في العالم قبل أسبوع.

وانضمت ميغان إلى الأسرة المالكة البريطانية بعد حفل الزواج الذي أقيم في قلعة وندسور القريبة من لندن وصارت رسمياً دوقة ساسكس.

وقال مكتب هاري يوم الجمعة إن الملكة إليزابيث وافقت على تصميم الشعار كما وافق عليه كبير مصدري الشعارات توماس وودكوك ومقره مؤسسة الشعارات الملكية في لندن.

وقال قصر كينزنغتون في بيان “عملت صاحبة السمو الملكي عن قرب مع مؤسسة الشعارات خلال عملية التصميم لإنشاء شعار يضم كلاً من الجانبين الشخصي والتمثيلي”.

ولدت ميغان ونشأت في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا وقال البيان إن الخلفية الزرقاء للشعار تمثل المحيط الهادي الذي تطل عليه الولاية الأميركية وإن شعاعين ذهبيين به يرمزان لشمس كاليفورنيا الساطعة.

عربي بوست