نفضة برامج على المحطات اللبنانية.. هذا ما سيحصل في “’MTV”!

كتبت صحيفة “الأخبار”: “مقارنة بالسنوات الماضية، انطلقت برمجة الخريف والشتاء متأخرة قليلاً على القنوات المحلية هذه السنة. لكنّ اللافت أنّ تلك المشاريع لم تتضمّن برامج مفاجئة، بل كانت غالبية الأعمال التلفزيونية متوقعة من ناحية المضمون والإعداد. بين النجاح والفشل و”مكانك راوح”، توزّعت برمجة القنوات، مع غياب واضح لأيّ برنامج يحطّم نسب المشاهدة ويثير البلبلة. كانت نسب متابعة البرامج متقاربة، مع فارق بسيط بالنقاط وذلك حسب المواضيع التي تمّت معالجته، في ظلّ بروز واضح لبرمجة “الجديد” التي نافست هذا العام قناتي lbci و mtv.

كما في كل عام، تلجأ القنوات إلى حيلة أخرى لتفعيل برامجها وتحريك عجلة مشاهداتها، من خلال إطلاق مجموعة مشاريع جديدة خلال الفترة التي تمتدّ بين وداع العام الحالي واستقبال العام الجديد، فيما تستمرّ ببث حلقات لبرامج بدأت عرضها مع عودتها من إجازة الصيف.

في هذا السياق، تبدو الصورة واضحة في mtv التي حضّرت لبرنامجَيْن ستطلقهما في بداية كانون الأول المقبل. الأوّل هو “ديو المشاهير” والمتوقّع عودته للشاشة في 2 كانون الاّول (مساء الأحد) وتقدّمه أنابيلا هلال. كذلك، تنشغل “شاشة المرّ” ببرنامج “لايت” يقدّمه ماريو باسيل وكارلا حداد وينطلق قبل رأس السنة”.

وتابعت: ” أما بالنسبة إلى lbci، فإنّ الوضع فيها لا يختلف كثيراً عن زميلتَيْها. إذ تستمرّ الشاشة التي يديرها بيار الضاهر بعرض برامج: “أحمر بالخط العريض” (الأربعاء 21:40) لمالك مكتبي، و”هوا الحرية” (كل إثنين 21:40) لجو معلوف، و”لهون وبس” لهشام حداد (كل ثلاثاء 21:40). أما بالنسبة إلى المشاريع الجديدة، فيمكن اختصارها بإدخال برنامج سياسي يقدّمه ألبير كوستانيان وينطلق عرضه أواخر الشهر الحالي، أو بداية الشهر المقبل على أبعد تقدير”.

المصدر: الأخبار

وسوم :