فيلم “Broken Keys ” يمثل لبنان في الأوسكار

أعلنت وزارة الثقافة عن ترشيح فيلم “Broken Keys” للمخرج جيمي كيروز لتمثيل لبنان رسميًا في مسابقة الأوسكار لعام 2021 عن فئة الفيلم الأجنبي، بناء على قرار اللجنة الخاصة لاختيار الفيلم السينمائي لمسابقة الأوسكار 2021.

هذا وكانت اللجنة الفنية المؤلفة من خبراء ومخرجين وناقدين سينمائيين ومدير عام الثقافة قد استعرضت الأفلام التي قدمت ترشيحها بحسب الأصول الى المديرية العامة للثقافة واستوفت الشروط الفنية، واجتمعت بعيد انتهائها لاختيار الفيلم الرسمي وبعد المداولات تبين أن فيلم “الأجنحة المتكسرة” حاز على النسبة الأعلى من الأصوات، ليمثل لبنان رسميا في الأوسكار.

وأفاد “ليبانون ديبايت” منتصف الشهر الحالي، أنّه تم إختيار “فيلم “Broken Keys” ليمثل لبنان في الترشيح للأوسكار، وذلك بعد تقارب في الأصوات والمنافسة الحادة مع فيلم “جدار صوت” ونقاش فني دام لساعات داخل اللجنة”.

وتدور أحداث الفيلم حول عازف تنكسر مفاتيح البيانو الخاص به خلال الحرب، ويعجز عن إستبدالها بسبب تحريم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” للغناء والموسيقى.

والفيلم من إخراج جيمي كيروز، بدأ تصويره في شهر تشرين الأول الماضي، حيث صُورت بعض أحداثه في الموصل العراق وفي بيروت، وأدى دور البطولة فيه طارق يعقوب وعادل كرم وسارة أبي كنعان ونخبة من الممثلين اللبنانيين، وهو من إنتاج شركة “EZEKIEL” العالمية للإنتاج السينمائي، وتم إنتاجه بميزانية ضخمة وسبق له أن اختير في التشكيلة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2020 وتم إفتتاحه في مهرجان الفيلم اللبناني في باريس.

ليبانون ديبايت

وسوم :
مواضيع متعلقة