شيخ في الأزهر يعلق على اطلالة شيرين: حلق المرأة شعر رأسها حرام!

بعد ظهور الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بإطلالة جريئة. حليقة الشعر على “الزيرو” عقب انفصالها عن زوجها حسام حبيب، قام الجمهور وبعض من الفنانين بدعمها برسائل نشروها عبر حساباتهم في السوشيال ميديا، ولكن يجوز ان تفعل ذلك بنفسها وهي تعرف انها من المشهورين المؤثرين بسبب كثرة فانزاتها ومعجبيها حول العالم العربي، ومن المتوقع ان تكون قد اثرت بشريحة كاملة من المراهقات ايضاً فكان لرأي احد شيوخ الازهر عدة تصريحات:

وأكد شاهين الطوخي، أحد علماء الأزهر الشريف في مصر، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم نهى أن تحلق المرأة شعر رأسها إلا في بعض الحالات والاستثناءات كوجود أذى في رأسها حسبما ورد بموع albayan.ae.

وأشار إلى أن حلق المرأة شعرها لإصابتها بمصيبة أو حزن أو التمثل بإحدى عادات الجاهلية كالحداد والحزن الكثير منهي عنه وحرام، معقبًا على إطلالة الفنانة شيرين الأخيرة: «إذا غاب العلم والدين والعمل تصبح هذه النتيجة الطبيعية».

وأوضح الطوخي في تصريحات تلفزيونية أن “المرأة يجوز لها حلق شعر رأسها حال وجود أذى في رأسها وفقا لرأي طبيب متخصص ذي ثقة، وتساقط الشعر دون حل للأمر دون الحلق”.

وأوضح الطوخي «نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تحلق المرأة رأسها، هذا الحديث صحيح عن قتادة عن عكرمة، لا يجوز أن تحلق المرأة شعرها لإصابتها بمصيبة أو حزن وهذا قولا واحدا بإجماع العلماء، هذا منهي عنه وحرام».

وأضاف: «إذا غاب العلم، إذا غاب الدين، إذا غاب العمل، فهذه هي النتيجة الطبيعية، التريند يسيطر على الناس، الإنسان بدلا من أن يكون مشغولا بالعمل والعلم أصبح مهموما بالتريند».

تابع: «طالما أن الموضوع أثير إعلاميا كان لا بد من توضيح الحكم، ومرجعيتنا الكتاب والسنة والإجماع، وورد حديث صحيح صريح عن حلق المرأة شعرها، ولكن إذا كان هناك أذى في الرأس استدعى ذلك فلا حرج».

صيداأونلاين

وسوم :
مواضيع متعلقة