الأزمات تلاحق عودة هيفاء وهبي إلى السينما للمرة الثانية.. بلاغ ضد المخرج للنائب العام

يبدو أن عودة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي إلى السينما متعسرة، ومحاطة بالأزمات القانونية، فبعد تأجيل عرض فيم “أشباح أوروبا” بسبب خلافات قانونية مع منتجه ومخرجه محمد وزيري، يواجه فيلمها الجديد “من القاهرة لباريس” أزمة مماثلة بعد تقدم الشركة المنتجة ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد مخرج العمل أحمد خالد موسى.

وأكد محامي المنتج راني مسحال، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد المخرج أحمد خالد موسى، بتهمة خيانة الأمانة؛ بسبب مخالفة التعاقد المبرم بينهما على تقديم فيلم «من القاهرة لباريس» بطولة هيفاء وهبي.

وقال المحامي في البلاغ المقدم ضد أحمد خالد موسى: مقدمة من سيادتكم من راني نجيدة بصفته مدير شركة دانا للإنتاج والتوزيع الفني ضد المخرج أحمد خالد موسى.

وتابع البلاغ: شركة دانا للإنتاج والتوزيع الفني، هي شركة ذات مسؤلة محدودة وغرضها الإنتاج والتوزيع وقامت بإنتاج العديد من الأعمال الفنية وقد تعاقدت مع شركة المشكو في حقه بتاريخ 23 مارس 2020، ليقوم بإخراج فيلم يحمل اسم مؤقت وهو “من القاهرة لباريس”، من إنتاج شركة دانا، وقد تم الاتفاق مع المشكو في حقه على أجر قدره مليون ونصف جنيها وقام بتوقيع إيصال للشركة يفيد باستلامه المبلغ.

وأضاف البلاغ: سيادة المستشار جريمة خيانة الأمانة من جرائم الاعتداء على الأموال المنقولة وتعريفها بأنها استيلاء الجاني على مال منقول مملوك للغيرفي حوزته بمقتضى عقد من العقود الواردة بالنص وذلك بخيانة ثقة المجني عليه في الجاني الذي سلمه هذا المال على سبيل الوديعة وخان ثقته وأستولى عليه بنية تملكه.

واختتم البلاغ: نلتمس من سيادتكم صدور أمركم بتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا وتقديم المشكو في حقه للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة تبديد المبلغ النقدي المسلم له بموجب إيصال موقع منه لصالح الشركة الشاكية يفيد باستلامه مبلغ وقدره خمسمائة ألف جنيه مصري بنية تملكه إضرارًا بالشركة.

الفيلم حمل سابقا اسم “فوق برج إيفل” وتم البدء في تصوير مشاهده الأولى في فرنسا شهر يناير الماضي، وكان من المقرر استكمال التصوير في القاهرة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، و يشارك في بطولته مصطفى خاطر، محمد ثروت، محمد سلام، حمدى الميرغنى، ومن تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

وسبق أن غادرت هيفاء وهبي منافسات موسم أفلام عيد الفطر 2022 بعد إعلان شركة التوزيع عدم عرض فيلمها “أشباح أوروبا” لأسباب تتعلق بعدم الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج وطبع النسخ في الوقت المناسب، بينما أكد البعض أن منتج الفيلم محمد وزيري المتواجد حاليا في السجن، هو الذي طلب عدم عرض الفيلم في اللحظات الأخيرة.

فيلم “اشباح أوروبا” هو التجربة الأولى لمحمد الوزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق في عالم الإنتاج السينمائي من خلال شركته Snapers Production ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، باسم سمرة، أروى جودة وعباس أبوالحسن، عن قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية.

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة إخوة يقررون التحقق من خبر ما قيل لهم قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.

سيدتى

وسوم :
مواضيع متعلقة