مخرجة فرنسية تردّ على اتهامات كريم فهمي لها بالسرقة

أثار المنشور الذي نشره الفنان كريم فهمي عن اقتباس فيلمه “هاتولي راجل” في فيلم فرنسي جدلا كبيراً الأمر الذي دعا المخرجة الفرنسية إليونور بوريا ترد على اتهامات كريم فهمي لها بالاقتباس في فيلمها “لست رجلًا سهلًا”.

كان كريم قد نشر ملصق الفيلم الفرنسي I Am Not An Easy Man، وكتب: “بعد نزول فيلم هاتولي راجل، نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة.. نفسي الناس اللي بتتهم المصريين بالسرقة يدونا حقنا ويفهموا انهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير”.

وفي ردها على تلك الاتهامات قالت مخرجة الفيلم الفرنسي في تصريحات صحافية: “لا أعرف هذا الفيلم المصري. لقد أخرجت فيلمًا قصيرًا عام 2009 يدعى Oppressed Majority، وحقق نجاحاً كبيراً عندما نشرته عبر يوتيوب، وطلبت مني منصة نتفليكس إخراج نسخة روائية طويلة. كان فيلمي القصير هو مصدر الإلهام الأساسي لـ I Am Not An Easy Man”.

وأضافت: “ربما كريم فهمي شاهد الفيلم القصير واستوحى منه”.

يذكر أن فيلم Oppressed Majority، “الأغلبية المضطهدة” حصل على جائزة في مهرجان كييف السينمائي الدولي عام 2010، وحصد شهرة عالمية حين نشرته إليونور على يوتيوب عام 2014، ويدور حول رجل يواجه صعوبات في مجتمع أنثوي ويتعرض للاعتداء الجنسي على يد مجموعة من النساء.

والنسخة الروائية الطويلة، I Am Not An Easy Man، تدور حول رجل متحيز ضد المرأة يستيقظ بعد حادث ليجد نفسه في عالم تملك فيه المرأة السيطرة، ويبدأ هو في التعرض للتفرقة والمطالبة بالعدالة حتى يقع في حب كاتبة متحيزة ضد الرجال.

لها

وسوم :
مواضيع متعلقة