فيديو..الأمير تركي العبد الله الفيصل يكشف تفاصيل زيارة أم كلثوم إلى جدة

بالرغم على رحيلها غير أنها تركت ارثا فنيا كبيرا ومدرسة لازال يتدرج منها كل من يهوى ممارسة فن الغناء، وفي جديد أخبار الراحلة أم كلثوم كشف الأمير تركي العبدالله الفيصل ابن الشاعر الأمير الراحل عبدالله الفيصل قصة قصيدة “من أجل عينيك” التي قدمتها أم كلثوم عام 1972 من أشعار عبدالله الفيصل.

قصة قصيدة “من أجل عينيك” لأم كلثوم
وقال لـ “عكاظ “القصة جاءت عندما حضرت الراحلة أم كلثوم إلى جدة لأداء العمرة، وكذلك للاعتذار للفنان فوزي محسون – رحمه الله – بسبب ما فعله بليغ حمدي الذي أخذ من ألحان الراحل في أغنية فوزي محسون “عشقته” وركبها في أغنية “الحب كله”.

وبعدها حضرت إلى منزل والدي لتناول وجبة الغداء، مضيفا “بينما هي تتناول الغداء قالت: يا سمو الأمير ما عندك قصيدة أغنيها، فقام والدي وقدم لها 5 قصائد، وأخذتها وغادرت إلى مصر، وعند وصولها إلى بلدها قرأت القصائد وأخذت من كل قصيدة جزءاً، وكونت أغنية من أجل عينيك”.

أم كلثوم متذوقة كانت للشعر
وأشار الأمير تركي العبدالله الفيصل إلى أن القصيدة ليست موجودة في دواوين الفيصل، لأنها تكونت من عدة قصائد، لافتا الى أن أم كلثوم متذوقة للشعر ولها خبايا كثيرة وهي تحب الشعر، وكذلك تعزف على آلة العود، والسبب في تعلمها هو العازف محمد القصبجي، الذي كان يعزف في فرقتها، وهي كانت وفية معه، لدرجة أنه حتى بعد وفاته بقي كرسيه خالياً في الحفلات.

الجميلة

وسوم :
مواضيع متعلقة