فن

قيس الشيخ نجيب: قصة حبه لـ زوجته وسبب تأجيلهما للإنجاب

قيس الشيخ نجيب هو فنان سوري من مواليد 5 يونيو 1977، وهو من مواليد برج الجوزاء وينتمي لعائلة فنية فوالده الفنان والمخرج محمد الشيخ نجيب، ووالدته خديجة العبد راقصة في فرقة فنون شعبية، وشقيقه هو المخرج سيف الدين سبيعي.

بدايات قيس الشيخ نجيب في الفن
بدأ الفنان السوري الذي ينتمي لعائلة فنية فوالده الفنان والمخرج الراحل محمد الشيخ نجيب، ووالدته دخلت مجال الفن من باب الرقص الشعبي حيث كانت راقصة في إحدى الفرق الشعبية، وشقيقه سيف يعمل كمخرج، مشواره في التمثيل بسن صغيرة وكان أول أدواره مسلسل البيئة الشامي أيام شامية الذي شارك فيه بعمل الـ 15 عامًا وقد دور الطفل ياسين.

مشوار قيس الشيخ نجيب في التمثيل
قدم الفنان السوري خلال مسيرته الطويلة العديد من الأدوار المميزة والمنوعة ما بين الاجتماعية والرومانسية وأعمال البيئة الشامية، وبالرغم من كثرة اعماله إلا أن هناك عدد من الشخصيات ذات الشعبية الكبيرة جماهيريًا، ومن أبرز الأدوار التي قدمها الشيخ نجيب:

خالد في مسلسل ليالي الصالحية
يامن في مسلسل قتل الربيع
صلاح في التغريبة الفلسطينية
ربيع في حاجز الصمت
رياض في مسلسل باب الحارة
نادر في مسلسل على حافة الهاوية
محمود في مسلسل ما مالكت أينانكم
محمود في مسلسل الغفران
شاهر في مسلسل زمن البرغوت
وسيم في مسلسل بنات العيلة
جاد في المسلسل الأردني زين
فادي في مسلسل الإخوة
رامي في مسلسل ياريت
عاصي في مسلسل جوليا
يوسف في مسلسل مسافة آمان
سعد في مسلسل آولاد آدم

اشاعات ربطته بعلاقة حب مع روعة السعدي

اجتمع الفنان السوري في عامي 2004 و2005 مع الفنانة السورية الشابة روعة السعدي بعملين وهما قتل الربيع وحاجز الصمت، وفي تلك الفترة انتشرت الكثير من الشائعات حول علاقة حب تجمع الثنائي.

بعدها بفترة ابتعدت الفنانة روعة السعدي عن الأضواء والتمثيل، وقيل إن الشائعات والحديث عن حياتها الخاصة كانا سببًا في ابتعادها عن الفن.

فيما لم يتطرق أي منهما في أي تصريح لهذه الأخبار التي انتشرت بشكل كبير حينها.

قصة حب وزواج الفنان قيس الشيخ نجيب

تزوج الفنان من زميلته لبنى مشلح في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعن علاقة الحب التي جمعتهما، قالت لبنى في تصريح سابق لها إنهما كانا في نفس المعهد وهو كان في السنة الرابعة وهي بالسنة الأولى.

وأضافت بأنهما طوال فترة المعهد كانا مجرد زميلين، وتحولت لاحقًا هذه العلاقة إلى صداقة وطيدة حتى طلب الزواج منها وتزوجا في عام 2009.

برج وصفات قيس الشيخ نجيب
في تصريحات قديمة للسيدة لبنى زوجة الفنان السوري، قالت عنه إنه شخص مزاجي كونه ينتمي إلى برج الجوزاء، كما وصفته بالشخص العاطفي وخفيف الظل، وأب حنون ويملك شخصيتين، ولا تدوم عصبيته لفترة طويلة.

أبناء قيس الشيخ نجيب وسبب تأجيله الإنجاب
للفنان السوري طفل وحيد اسمه جود، وقال الفنان في وقت سابق إنه وبالاتفاق مع زوجته قرر تأجيل الانجاب مدة 5 سنوات، للتأكد من علاقتهماومشاعرهما.

واكد أنهما طوال فترة الـ 5 سنوات بقيا متمسكان ببعضهما رغم الظروف الصعبة التي مرا بها، وأردف انهما خرجا من سوريا سويًا بسبب الأزمة.

وأشار إلى أنه مر بفترة صعبة بعد وفاة والده المخرج محمد الشيخ نجيب وأن زوجته السيدة لبنى دعمته، وساندته بالفترة التي كان بها بدون عمل.

ديانة الفنان قيس الشيخ نجيب
ينتمي الفنان السوري لديانة الإسلام.

قيس الشيخ نجيب: شهرة متأخرة ووسامة ساندت موهبته
بالرغم من دخوله الفن بعمر الصغير جدًا ومشاركته بالعديد من الأعمال، إلى أن شهرة الفنان السوري بدأت بالانتشار عربيًا في السنوات الاخيرة، وتحديدًا بعد مشاركته بعدد من الأعمال العربية المشتركة مثل جوليا، ولاد آدم وياريت.

إلا ان انتشاره وشهرته زادت بعد مشاركته في اعمال معربة عن مسلسلات تركية، حيث ساندت وسامته موهبته الكبيرة في التمثيل وأصبح من أبرز الوجوه في السنوات الأخيرة.

اعمال الفنان السوري قيس الشيخ نجيب في الدراما المعربة عن تركية:
مسلسل ستيلتو:
المسلسل مأخوذ الدراما التركية جرائم صغيرة، وتبدأ بجريمة قتل تفتح العديد من قصص الماضي ويتورط بها 4 صديقات، ويجسد الفنان السوري في العمل دور كريم معوض زوج فلك الذي يقع في حب صديقتها ألمى السيد.

مسلسل الخائن:
نسخة معربة عن مسلسل تركي يحمل نفس الاسم، ويقدم فيه الفنان السوري دور سيف الجابي، المتزوج من دكتورة ولديه ابن مراهق، تكتشف زوجته علاقته بعشيقته، وبعد مدة يقرر العودة لها لتبدأ رحلة انتقامها.

البوابة