فن

سبب وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع.. عاشت على الأجهزة 23 يوم

يريد الكثير من الأشخاص معرفة سبب وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع، واستمرت الجهات المختصة التحقيق فيما حدث واقعة وفاة الشماع بعد حوالي 21 يوماً وهي تعيش في غيبوبة، وأفادت الكثير من التحريات والتحقيقات، وقفزت الفتاة من واحدة من السيارات الخاصة بتطبيق النقل على طريق السويس في مدينة الشروق، وذلك خوفاً من المحاولة الخاصة بالسائق حتى لا يتحرش بها.

سبب وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع
في رحلة مأساوية، انتقلت حبيبة الشماع، فتاة الشروق، من طريق السويس إلى رحاب الله، تاركةً وراءها حكايةً مؤلمة هزّت مصر بأكملها، وفي يوم 24 يناير 2024، استقلت حبيبة سيارة ملاكي تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، متوجهةً من مدينتي إلى التجمع الخامس. لكن رحلتها لم تكتمل، حيث ألقت بنفسها من السيارة خوفًا من محاولة خطف، تاركةً وراءها جسدًا غارقًا في الدماء، وقلبًا مفعمًا بالأمل قد توقف عن الخفقان.

وسبب وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع تعرضها إلي هبوط حاد في الدورة الدموية تسبب في توقف عضلة القلب، وجميع محاولات انعاشها بجميع الأجهزة المختصة، والنيابة قررت النيابة عرض جثمانه على الطب الشرعي حتى يعرف الجميع أسباب الوفاة ومازالت التحقيقات مستمرة.

محاولة إنقاذ حبيبة الشماع
وانتقل محقق النيابة إلى المستشفى فورًا، حيث تمّ فحص جثمان حبيبة، وأفاد التقرير الطبي المبدئي بأن الوفاة ناتجة عن هبوط حاد في الدورة الدموية تسبب في توقف عضلة القلب، ولم تنجح محاولات إنعاشها بالأجهزة المختصة.

وبدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية البحث عن ملابسات الواقعة، وتمكنت قوة من مباحث التجمع الخامس من ضبط السائق المشتبه فيه، بعد تحديد خط سيره وهروبه من مكان الحدث، واستمعت الجهات المختصة إلى أقوال الشاهد الوحيد، عمرو، الذي كشف عن ملابسات الواقعة، قائلاً: “كنت أُسافر على طريق مصر السويس، وفجأة أخبرني السائق أن هناك فتاة فتحت باب السيارة”.

وأضاف: “نظرتُ، ووجدت فتاةً تتحرك وتتقلّب على الطريق. سألتُها ماذا حدث، فأجابتني أن السائق كان يحاول خطفها، وأنها قفزت من السيارة. لم تتمكن من قول المزيد، حيث كانت حالتها صعبة للغاية، وقام عمرو بنقل حبيبة إلى جانب الطريق، وحاولت الاتصال بِمنْ يُساعدها، لكن دون جدوى. ساعدته فتاة من مدينتي في نقل حبيبة إلى السيارة، واتصلوا بِصديقاتها وطلبوا الإسعاف.

العربية