فن

رندة كعدي تهاجم تصريحات باسم ياخور

أعربت الممثلة اللبنانية رندة كعدي عن استيائها من تصريحات الممثل السوري باسم ياخور، التي انتقد فيها غياب الواقع وظروف لبنان عن الدراما اللبنانية.

وقالت رندة، خلال استضافتها في برنامج “كتاب الشهرة”، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين: لما غايبة دولتي كلها ما بدو يغيب الشارع اللبناني والقضية اللبنانية، هما تركولنا قضية لحتى نحكي فيها، إحنا عم نجمل الواقع وبنبعت صورة لبنان الحلوة التي نتمناها.

وأوضحت رندة أن هذا ليس موضوعًا للجدال، خاصة أن الدراما اللبنانية قدّمت سابقًا الكثير من الأعمال التي تناقش الواقع اللبناني، مثل “طالبين القرب” و”من أحلى بيوت راس بيروت”، وأخيرًا “البداء”.

ورأت رندة أن الدراما المشتركة هي أساس غياب الهوية اللبنانية، معلقة: أنا سبق وقلت رأيي، أنا مع الحفاظ على هويتي اللبنانية بالدراما المحلية، أكان من الكتاب اللبنانيين والمخرجين وشركات الإنتاج، عليهم أن يسلطوا الضوء على الدراما المحلية لحتى نحكي بالتنافس.

وأشارت نجمة مسلسل “نظرة حب” إلى أن تصريح ياخور استفزها، حينما أوضح أنه لا مكانة للدراما اللبنانية، لتطالب بنبش أرشيف التلفزيون اللبناني، وأن تبدأ المحطات اللبنانية بعرض تلك الأعمال لتكون الانطلاقة.

واستخدمت مسلسل “باب الحارة” كسخرية من تصريحات ياخور، مُشيرةً إلى أن العمل لا يحاكي الواقع السوري.

وختمت كلامها: ما فيك تقول ما في دراما لبنانية لأنها قدوة.

فوشيا