فن

سلمى أبو ضيف إلى جانب خطيبها في أول ظهور رسمي لهما في مهرجان كان

من الواضح أن النجمة المصرية سلمى أبو ضيف تعيش أسعد أيامها مؤخراً، إذ بعد مرور أيامٍ على إعلانها خطوبتها من حبيبها رجل الأعمال المصري إدريس عبدالعزيز، حظيت سلمى بتكريمٍ خاص من مبادرة «المرأة في السينما» Women In cinema التي أقيمت على هامش “مهرجان كان السينمائي الدولي” بدورته الـ 77.

وفي الحفلة التي نظّمها “مهرجان البحر الأحمر السينمائي” ومجلة “فانتي فير- أوروبا”، تمّ تكريم خمس نساء بارزات في صناعة السينما، وهنَّ: كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية كيارا أدفاني، إلى جانب سلمى أبو ضيف.

وفي أول إطلالةٍ رسميةٍ لها إلى جانب خطيبها، تألقت سلمى على السجادة الحمراء بفستانٍ أنيق من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد لمجموعة ربيع صيف 2024، اختارته لها خبيرة المظهر ياسمين كيناوي.

وتميز الفستان باللون الفضي الذي يعتبر موضة اليوم، وجاء مطرّزا بالكامل بحبات اللؤلؤ والترتر مع فتحة طويلة على الساق، نسقت سلمى معه مجوهرات من boucheron.

ومن المعروف أن النجمة المصرية تطل غالبًا بماركات عالمية، وسبق أن ارتدت العديد من القطع التي صممها مصممون عالميون على رأسهم إيلي صعب.

سلمى “عروسة” في كان

وفي إطلالةٍ أخرى، ارتدت النجمة المصرية سلمى فستانًا باللون الأبيض، تزين بحبات الكريستال التي امتدت على طوله من الأمام، من توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، نسقته مع قلادةٍ وأقراط من الألماس من تصميم دار المجوهرات الفاخرة “شوبارد”

سلمى تتحدث عن الصعوبات والإنجازات

تحدثت سلمى في ندوة “المرأة في السينما” عن الصعوبات التي تواجه المرأة في صناعة السينما والدراما، كما عرّجت على أبرز أعمالها على الشاشتين الصغيرة والكبيرة، أبرزها فيلم “الشيخ جاكسون” الذي كتبه وأخرجه عمرو سلامة، إلى جانب مشاركتها في الدراما الرمضانية، والتي كان آخرها مسلسل “أعلى نسب مشاهدة” الذي كتبته وأخرجته ياسمين أحمد كامل

فوشيا