فن

خبير تقني يكشف حقيقة فيديو فضيحة هبة نور.. ودانا جبر تدافع عنها

ما زالت قضية فيديو فضيحة الفنانة السورية هبه نور يتصدر حديث الجمهور والمواقع الإخبارية، وشكل الفيديو الذي انتشر يوم الأحد الماضي صدمة كبيرة بين الجمهور ورواد السوشال ميديا.

وخرج المحامي الخاص بالفنانة السورية أشرف الموسوي بعد وقت قليل من تداول الفيديو معلقًا أن الفيديو تم فبركته من خلال أدوات خاصة بالذكاء الاصطناعي وأن الهدف منه الأساءة للفنانة السورية وتشويه صورتها.

خبراء تقنيون يكشفون حقيقة فبركة فيديو هبه نور
وحول حقيقة الفيديو وهل تم انشائه من خلال الذكاء الاصطناعي كشف مستشار أمن المعلومات والتحوّل الرقمي رولاند أبي نجم إنه ومن خلال فحص الفيديو غلى Deepware وهو موقع متخصص بتحليل الصور والفيديوهات وكشف فيما اذا تم استخدام الذكاء الاصطناعي بها أم لا تبين أن الفيديو حقيقي ولم يخضع لأي تعديل.

وأضاف الخبير التقني إنه لا يوجد أي علامة تدل على استخدام الذكاء الاصطناعي، معلقًا يظهر بالفيديو شخصين وبعدسة كاميرا متحركة من زوايا كثيرة، وهو أمر من المستحيل أن يتم عبر عملية الذكاء الاصطناعي.

دانا جبر تدافع عن هبه نور
حرص العديد من النجوم على مساندة الفنانة هبه نور والدفاع عنها في قضية الفيديو الفاضح وكان من بينهم الفنانة دانا جبر التي سبق وأن مرت بنفس التجربة قبل سنوات.

وقالت جبر عبر حسابها: “لورأيت الفضيحة بعيني لسترتها بردائي فإن مذيع الفاحشة كفاعلها سيدنا “علي بن أبي طالب” كرّم الله وجهه..
اولا بخصوص موضوع هبة نور يعني مبين انو ذكاء اصطناعي ومبين انو مو هيي كمية الهجوم الي صارت عليها مو طبيعية اتركوها بس تدافع عن حالها انا ما بدي نظر ولا اتفلسف بس حرام الي عم يصير معها بس حطوا حالكون مكانها.. انا من جهتي واثقة انها مو هيي ولازم نوقف معها مو ضدها.. هبةىنور كل الحب .. بالنسبة الي عم يقول انو الفيديو بالستوري أو عم تحط ستوريات يعني أكيد صفحتها خارجة عن سيطرتا”.

والجدير بالذكر أن حبر سبق وان تم تسريب صور وفيديوهات جريئة جدًا لها، وخرجت جينها وقالت إن الصور كانت بهاتفها الخاص وتم تسريبها.

البوابة