فن

تطورات أزمة متعهد حفل أصالة نصري ونضال الأحمدية

أقام متعهد الحفلات اللبناني حسين كسيرة دعوى قضائية ضد الإعلامية نضال الأحمدية، بتهمة تشويه صورة حفل الفنانة السورية أصالة نصري، المقرر إقامته في لبنان في 10 أغسطس/آب المقبل.

وجاء في الدعوى التي رفعها كسيرة أمام المراجع المختصة في لبنان، بتاريخ 30-5-2024، ضد نضال الأحمدية، مطالبتها بإزالة المنشور لأنه تضليل، ويحمل مغالطات قد تُلحق ضررا ماديا ومعنويا بشركة GMH المنظمة لحفل أصالة نصري، عبر التشويش على أجواء الحفل بقصد إلحاق الضرر.

وأكدت الدعوى على ضرورة فرض غرامة مالية، قد تصل لحوالي 10 آلاف دولار أمريكي، عن كل يوم تمتنع فيه نضال الأحمدية عن حذف المنشورات المسيئة بحق الفنانة أصالة والشركة.

ووفق المحضر الذي تسلم موقع “فوشيا” نسخة منه، فإنه قد تعذر تسليم نضال الأحمدية بلاغ الاستدعاء لعدم توفر مكان إقامتها الحالي، الذي لا يتطابق مع العنوان المذكور في الدعوى.

وكان متعهد الحفلات حسين كسيرة أكد، في حديث سابق لـ”فوشيا”، أنه لا مانع قانونيًا من إقامة حفل أصالة نصري في لبنان، قائلا إنه لن يتهاون مع أي شخص قد تساوره نفسه في بث الأخبار الزائفة والتحريض ضد حفل أصالة.

ولفت كسيرة إلى أن الحفل سيكون ضخما، وسيترك بصمة خاصة في تاريخ لبنان، مشيرًا إلى أن كلام الإعلامية نضال الأحمدية غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة.

وكانت الإعلامية اللبنانية طالبت بإلقاء القبض على الفنانة أصالة نصري، عقب وصولها إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ومحاكمتها بسبب “إهانتها الأمن اللبناني بعد اتهامه بزجّ المخدرات في حقيبتها”.

وقالت نضال، في منشور للرد على المتابعين الذين ينتظرون حفل الفنانة السورية في بيروت: لن نسكت ولن نسمح لجراحنا أن تتقيح. كنت تناسيت وسامحت، لكن طالما تحقرونني بواسطتها وطالما أنها تلتزم الصمت فوجبت محاكمتها.

فوشيا