بالصور والفيديو: أسمن عارضة أزياء بأسبوع الموضة.. وهذا ما قالته

لطالما كانت مهنة عرض الأزياء حكراً على الرشيقات اللواتي يتمتعن بمقاييس جسدية معينة، لكن عارضة بريطانية، أثبتت أن البدينات يمكن أن يكون لهن نصيب في هذه المهنة، من خلال مشاركتها في أسبوع نيويورك للأزياء.

LA!! My book signing is tomorrow at @bneventsgrove at 2pm- wristbands starring at 9am! 🙌🏻🎉📚 See you there! 💕#notsosubtletess #effyourbeautystandards

A post shared by Tess🌙 (@tessholliday) on


وتملك تيس هوليداي 1.5 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وتعتبر من أبرز عارضات الأزياء البدينات، وتصدرت عناوين الأخبار مرات عديدة، ليس بسبب مظهرها فحسب، بل بسبب آرائها المتعلقة بنظرتها إلى جسدها وحياتها كامرأة وأم.

وقالت هوليداي، في مقابلة أجرتها معها صحيفة “إندبندنت” البريطانية، على هامش مشاركتها في أسبوع نيويورك للأزياء: “لا تشاهد عادة الكثير من عارضات الأزياء ذوات الأوزان الزائدة خلال العروض”.

وبعيداً عن الخوف من التغيير، تفسر هوليداي غياب النساء البدينات عن عروض وأحداث الأزياء العالمية، بأن معظم الشركات، لا تنتج ملابس للنساء اللواتي يزيد قياسهن عن 12. وتتساءل في نفس الوقت “إذا كان متوسط قياس ملابس الأميركيات 18 والبريطانيات 16، فلماذا لا نشاهد انعكاساً لذلك في العروض؟”.


(24)