في 2020.. هذه أفضل 5 تطبيقات مجانية للإطلاع على الأخبار على أندرويد وأبل

مع تطور تقنيات الويب زادت عدد مواقع الإنترنت في العالم حاليًا بشكل كبيرًا، حيث وصل عدد مواقع الإنترنت عالميًا إلى ما يقرب من 2 مليار موقع، لذلك أنت أمام عدد هائل للغاية مما يجعل من الصعب عليك الوصول إلى الأخبار التي تهتم بها، ولحل هذه المشكلة يمكنك الإستعانة بأفضل 5 تطبيقات للإطلاع على الأخبار اليومية لنظام أندرويد، حيث يمكنك إستخدام التطبيق المناسب لك من بينهم.

التطبيق الأول:ميديا البلد

يعتبر تطبيق ميديا البلد مصدر مهم للأخبار، فهو بديل لتطبيقات أشهر الصحف والمجلات الموجودة على متجر جوجل بلاي Google Play وآبل ستور. يسحب ميديا البلد مصادر الأخبار من جميع أنحاء العالم لذا ستتمكن على الأرجح من العثور على الأخبار المفضلة لديك، كما تستطيع الإطلاع على آخر الأخبار اللبنانية والعربية، ويمكنك أيضًا تعيين الوضع الليلي على التطبيق والتحكم بحجم الحرف.

لتحميله على اندرويد اضغط هنا

لتحميله على آبل اضغط هنا

 

التطبيق الثاني: Flipboard

تطبيق Flipboard هو أشهر تطبيق أخبار للهواتف الذكية ويُعتبر الأفضل عندما يتعلق الأمر بالأناقة والجمال، بحيث يعرض التطبيق الأخبار بنمط مميز جدًا وممتع أثناء التنقل بين الأخبار. ومثل جميع التطبيقات من هذا النوع، يقوم Flipboard بتحليل الاخبار المثيرة للاهتمام بالنسبة لك ويقدم قصصًا واحداثًا مماثلة سواء اخبار كرة القدم أو أخبار الطقس أو الأخبار الاقتصادية…إلخ. في حالة إذا لم يكن لديك الوقت الكافي حاليًا، تستطيع إضافة المقالات الاخبارية إلى مجلة مخصصة حيث يمكنك قرائتها لاحقًا. تعُد “See less new stories like this” من ضمن الميزات الإضافية أيضًا والتي تعني للتطبيق أنك لا ترغب في رؤية المزيد من هذه النوعية من الأخبار. ولكن تظل أحد العوائق الرئيسية للتطبيق هو أنه لا يمكنك التخلص من الأخبار المشابهة في موجز الأخبار.

التطبيق الثالث:

Microsoft News
تطبيق Microsoft News هو واحد من اشهر وافضل تطبيقات #مايكروسوفت المتاحة لمُستخدمي أندرويد وهو يعتبر نسخة من تطبيق News الخاص بنظام تشغيل ويندوز. يتميز التطبيق بتصميم هيكلي رائع يساعد على التنقل بكفاءة عبر التطبيق بين الاخبار والاحداث الجديدة. التطبيق يعتمد على عدد محدود من المصادر لكنها بالتأكيد مختارة بعناية للحصول على أخبار رسمية وحقيقية. ضمن علامة تبويب Settings ستجد خيارًا لتحديد الدول المختلفة التي تريد متابعة أخبارها، بالإضافة إلى أهم المجالات التي تفضل متابعتها أيضًا. لكن ضع في اعتبارك أن التطبيق يحتوي على إعلانات، ومن الصعب إكتشاف هذه الإعلانات نظرًا لأن تخطيط التطبيق يكون متناغم تمامًا مع المقالات الدعائية والإعلانات. غير ذلك فهو تطبيق ممتاز ويمكن الاعتماد عليه كمنفذ لأحدث الاخبار.

التطبيق الرابع: BBC News

يعُرف عن قناة BBC الإخبارية بتقديم أخبارًا غير متحيزة وغير مثيرة، هذا هو السبب في أن تطبيق BBC News يعد من افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد. يعرض التطبيق الأخبار من كل بلد، كما يأتي قسم موجز الأخبار بخيارات تخطيط مختلفة، بالإضافة إلى أنه بإمكانك مشاهدة البث المباشر لقناة BBC الإخبارية من داخل التطبيق نفسه. تستطيع أيضًا تفعيل ميزة الاشعارات للحصول على تنبيه كلما كانت هناك أخبارًا عاجلة تجرى في العالم خاليًا. جدير بالذكر أيضًا أن هذا التطبيق يعُد من تطبيقات الأخبار القليلة التي توفر للمستخدم إمكانية التحكم في البيانات التي يشاركها في التطبيق؛ بحيث يمكنك إيقاف تشغيل Sharing Stats إذا كنت لا تريد الحصول على نتائج مخصصة. الشيء الوحيد الذي يفتقده هذا التطبيق هو تصميم الواجهة الرسومية والذي يخلو من الرسوم المتحركة السلسة وتأثيرات التنقل.

التطبيق الخامس: نبض – Nabd
تطبيق نبض هو تطبيق إخباري عربي لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة من أكثر من 1500 مصدر إخباري من دول الشرق الأوسط والعالم. في هذا التطبيق تستطيع الإطلاع على آخر الأخبار من مختلف المجالات، سواء اخبار التقنية أو اخبار السياسة أو الرياضة أو الصحة، مع توفير خاصية الاشعارات للأخبار العاجلة. التطبيق لديه نمط توزيع أخبار جيد، حيث يشبه كما لو كنت تتصفح الـ Newsfeed في فيسبوك أو تويتر، بالإضافة إلى دعم وضع القراءة. بمجرد البدء في استخدام التطبيق تستطيع أن تحدد المصادر بنفسك من مختلف الدول العربية وبناءًا عليه سيتم عرض آخر الأخبار مباشرًة في الصفحة الرئيسية.

وسوم :
مواضيع متعلقة